السعودية تطالب ‘حقوق الإنسان الدولي’ بالتصدي للانتهاكات بسوريا

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

دعا رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حاسم تجاه ما وصفه بأنه 'انتهاكات مروعة ضد حقوق الإنسان في مناطق الصراعات والأزمات السورية'.

وقال المسؤول السعودي بندر بن محمد العيبان، في كلمة بلاده أثناء افتتاح أعمال الدورة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، اليوم الثلاثاء، إن على المجلس القيام بتقييم ومراجعة دوره وفاعليته في التصدي للانتهاكات المروعة ضد حقوق الإنسان وخاصة في مناطق الصراعات والأزمات، منبها إلى إن 'تصاعد الانتهاكات الخطيرة والجسيمة التي تهدد حياة الشعوب يجب أن تمثل أولوية ملحة للمجلس في المرحلة المقبلة'، على حد قوله.

وأضاف 'العيبان': 'التقارير الدولية الصادرة عن الوضع في سوريا تشير بوضوح إلى أننا أمام جرائم ضد الإنسانية لا تقل سوءا عما سبقها من جرائم خلفتها الحروب والصراعات المدمرة التي وثقها التاريخ'.

وقال 'العالم في العام الماضي كان يتحدث عما يقارب 60 ألف قتيل في سورية أما اليوم فعدد القتلى يزيد عن 140 ألف وشرد ما يزيد عن مليونين ونصف المليون في الخارج وسبعة ملايين نازح في الداخل ونحو 11 ألفا من المعتقلين في سجون النظام'.


15 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية