الحكم على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بتهمة دعم الاخوان المسلمين

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

حكمت محكمة امن الدولة في ابوظبي الاثنين على قطري واماراتيين اثنين بالسجن بين خمس وسبع سنوات بتهمة جمع اموال لصالح مجموعة مرتبطة بالاخوان المسلمين، بحسب ما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وسبق ان حكم في الامارات خلال الاشهر الاخيرة على عشرات الاسلاميين بتهمة التآمر على نظام الحكم وتشكيل خلية لتنظيم الاخوان المسلمين المحظورة.

وحكمت محكمة امن الدولة، وهي ضمن غرف المحكمة الاتحادية العليا في الامارات، على القطري محمود الجيدة بالسجن سبع سنوات والترحيل.

كما حكمت المحكمة على الاماراتيين عبد الوحيد البادي وسعيد البريمي بالسجن خمس سنوات.

وبرأت المحكمة اماراتيا ثالثا في القضية هو طاهر التميمي.

وفي بيان، دعت منظمة العفو الدولية السلطات الاماراتية الى 'الغاء الحكم فورا' بحق الجيدة لافتة الى ان الاخير طبيب.

والجيدة الذي بدأت محاكمته في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الفائت كان اوقف في 26 شباط/فبراير 2013 في مطار دبي بحسب المنظمة التي اكدت انه 'تعرض للتعذيب ومنع من مقابلة محام خلال اعتقاله ولم يتح له هذا الامر الا في شكل محدود خلال محاكمته'.

واضافت المنظمة ان 'هذا الحكم هو مهزلة ويتنافى مع تاكيدات الامارات انها بلد يحترم حقوق الانسان'.

وكانت صحيفة غلف نيوز اوردت على موقعها الالكتروني ان المتهمين الثلاثة دينوا ب'بمساعدة ودعم (مجموعة) الاصلاح'، وهي تنظيم محظور في الامارات وقريب من الاخوان المسلمين، فضلا عن 'جمع الاموال' لهذا التنظيم.

وكانت المحكمة نفسها حكمت في 21 كانون الثاني/يناير على 20 مصريا وعشرة اماراتيين بالسجن بين ثلاثة اشهر وخمس سنوات بتهمة تشكيل خلية للاخوان المسلمين.

والاماراتيون العشرة هم ضمن مجموعة من 69 اماراتيا سبق ان حكمت عليهم هذه المحكمة في تموز/يوليو بالسجن حتى 15 عاما بتهمة التآمر على نظام الحكم.


38 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية