المرزوقي: على سويسرا مساعدتنا لاسترجاع ممتلكاتنا المنهوبة

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

دعا الرئيس التونسي 'المؤقت' محمد منصف المرزوقي، سويسرا إلى 'دعم بلاده في هذه المرحلة الانتقالية ومساعدة الشعب التونسي على استرجاع ممتلكاته المنهوبة في أقرب الآجال'.

وأعرب المرزوقي، الذي يزور سويسرا حاليا للمشاركة في أعمال الدورة 25 لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، التي بدأت، اليوم الإثنين، في جنيف خلال مقابلة مع التلفزيون السويسري عن أسفه لرفع التجميد عن بعض الممتلكات الراجعة بالنظر لبعض من وصفهم بـ' الفاسدين' المقربين من نظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.. معتبرا 'رفع التجميد عن أربع حسابات بنكية في سويسرا لفاسدين مقربين من نظام ابن علي مؤخرا خبرا محزنا للشعب التونسي'.

وأكد خلال المقابلة التي أذيع مضمونها اليوم في تونس، أن حجم الأموال الفاسدة التي تم تحويلها بشكل غير قانوني ووضعها بسويسرا يتجاوز بكثير مبلغ 60 مليون يورو المعلن عنه عقب ثورة 14 يناير عام 2011.. مضيفا أن مثل هذه المبالغ من شأنها مساعدة الشعب التونسي على رفع التحديات الاقتصادية.

وفي رده على سؤال حول مواصلة التونسيين التقدم بمطالب لجوء حتى عقب الثورة أوضح المرزوقي، أن استمرار طلب التونسيين اللجوء إلى سويسرا اليوم يعود لأسباب اقتصادية وليس لأسباب سياسية.


9 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية