بث تصريحات لـ’بوتفليقة’ لأول مرة منذ تعرضه لوعكة

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

بث التلفزيون الرسمي الجزائري، مساء اليوم الإثنين، لأول مرة حديثا للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة منذ تعرضه لوعكة صحية شهر أبريل الماضي وذلك خلال استقباله من قبل رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي لإيداع ملف ترشحه لولاية رابعة.

وبثت القناة الناطقة بالفرنسية في التلفزيون الرسمي خلال نشرتها المسائية لقطات فيديو لجلسة للرئيس بوتفليقة مع رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي الذي استقبله بمقر الهيئة في وقت سابق من اليوم لإيداع ملف ترشحه لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم.

وظهر بوتفليقة في الفيديو وهو يخاطب رئيس المجلس الدستوري، قائلا: 'جئت اليوم هنا لأسلم عليك وفي نفس الوقت أودع ملف ترشحي رسميا حسب المادة 74 من الدستور و132 من القانون العضوي للانتخابات'.

وتنص المادة 74 من الدستور الجزائري على أن 'مدة المهمة الرئاسية خمس سنوات ويمكن تجديد انتخاب رئيس الجمهورية'، دون تحديد سقف لذلك.

وتنقل الرئيس الجزائري، البالغ '77 عاما'، في وقت سابق من اليوم في موكب رسمي إلى مقر المجلس الدستوري لإيداع ملف ترشحه لولاية رابعة.

واكتفى بوتفليقة بتحية صحفيين ومصورين كانوا ينتظرون وصوله خارج مقر الهيئة ودخل مباشرة وكان بجانب سائقه الشخصي على متن السيارة قبل أن يغادر المكان بنفس الطريقة.

وتعد هذه التصريحات التي بثها التلفزيون الأولى لرئيس البلاد منذ تعرضه لوعكة صحية نهاية أبريل الماضي نقل على إثرها للعلاج بفرنسا.


8 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية