مهندسو الإخوان بمصر يقاطعون انتخابات نقابتهم

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أعلن مهندسون مصريون ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وآخرون متحالفين معهم، اليوم الإثنين، أنهم لن يخوضوا انتخابات نقابة المهندسين المقررة يومي 4 و5 أبريل المقبل.

وفقدت جماعة الإخوان نقابة المهندسين، إحدى أكبر النقابات في مصر، بسحب الثقة يوم 18 يناير الماضي من مجلس إدارة للنقابة كان أغلبه آنذاك من المنتمين للجماعة.

وأعلن تجمع 'مهندسي مصر'، الذي يضم مهندسين من أعضاء الإخوان المسلمين وآخرين مستقلين متحالفين معهم 'عدم المشاركة في الانتخابات الباطلة، لا بالترشح أو الدعم لأي مرشح، إعلاء لمبادئ الشرعية والقانون والدستور'.

وأهاب التجمع، في بيان، بجموع المهندسين 'مقاطعة هذه الانتخابات كما قاطع الشعب استفتاء التعديلات الدستورية الأخير'، التي جرى إقرارها منتصف يناير الماضي.

وبحسب تجمع 'مهندسي مصر'، فإن 'سحب الثقة من المجلس المنتخب في جمعية عمومية سابقة، وتشكيل لجنة لإدارة النقابة والانتخابات، أمر مخالف للقانون وللائحة النقابة، الذي ينص على أن إدارة الجمعية العمومية حق أصيل لمجلس النقابة وحده'.

وتابع: 'خلا قانون النقابة بشأن سحب الثقة من النقيب أو من مجلس النقابة المنتخب، ولنا دليل في الحكم القضائي الصادر في 2012 بإلغاء قرار الجمعية العمومية التي سحبت الثقة من النقيب حسب الله الكفراوي عام 1993'.


31 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية