نتانياهو يصل الى البيت الابيض لاجراء محادثات مع اوباما

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد ظهر الاثنين الى البيت الابيض حيث سيجري محادثات تتصل بعملية السلام في الشرق الاوسط مع الرئيس باراك اوباما.

ووصل نتانياهو قبيل الساعة 13,45 (18,45 ت غ) في سيارة سوداء رباعية الدفع ودخل الجناح الغربي للبيت الابيض من دون ان يدلي باي تصريح.

ومن المتوقع ان يحاول الرئيس الاميركي حث ضيفه على الموافقة على اتفاق اطار بين الاسرائيليين والفلسطينيين يعمل على وضعه وزير خارجيته جون كيري.

وبموجب الاتفاق الذي استؤنفت المفاوضات بين الطرفين على اساسه في تموز/يوليو 2013 لا بد من التوصل الى اتفاق اطار بحلول التاسع والعشرين من نيسان/ابريل المقبل يحدد الخطوط العريضة للتسوية بين الطرفين والتي ستشمل الحدود والمستوطنات والامن ووضع القدس ومستقبل اللاجئين.

وفي حديث نشرته مجموعة بلومبرغ الاعلامية الاحد لخص الرئيس الاميركي موقفه من النزاع الاسرائيلي الفلسطيني الذي لم تتوصل الى حله اجيال من القادة والدبلوماسيين الاميركيين.

وقال اوباما 'عندما اتحدث الى +بيبي+ (لقب نتانياهو) هذا لب ما ساقوله له: +ان لم يكن الان فمتى؟ وان لم يكن انت، السيد رئيس الوزراء فمن يكون؟ كيف سيحل ذلك؟+'.

ومع تكرار تأكيد دعم الولايات المتحدة لامن اسرائيل، قال الرئيس الاميركي محذرا ايضا 'اذا وصل الفلسطينيون الى الاستنتاج ان قيام دولة فلسطينية تتمتع بالسيادة الى جانب (اسرائيل) لم يعد ممكنا، عندئذ ستكون قدرتنا على ادارة التبعات الدولية محدودة'.


34 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية