‘بن بيتور’ ينسحب من انتخابات الرئاسة في الجزائر

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أعلن أحمد بن بيتور رئيس الحكومة الأسبق، اليوم الاثنين، انسحابه من انتخابات الرئاسة المقررة في الجزائر في 17 أبريل المقبل، موازاة مع دعوة قائد القوات البحرية الأسبق إلى وقف المسار الانتخابي وإقرار مرحلة انتقالية لمدة عامين.

وأكد بن بيتور، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أنه جمع 85 ألف توقيع في29 ولاية (القانون العضوي للانتخابات يشترط 60 ألف توقيع في 25 ولاية) لكنه فضل الانسحاب من السباق الرئاسي لاقتناعه بعدم نزاهة وشفافية هذه الانتخابات، وأن قوى التزوير 'ستنتصر مرة أخرى' وأن صناديق الاقتراع لن تكون إلا 'مغالطة وقرصنة'، على حد تعبيره.

وأعلن بن بيتور عن تضامنه مع من اسماهم 'الشركاء السياسيين' الذين دعوا إلى مقاطعة الانتخابات، داعيا إلى إعداد خارطة طريق تحدد مشروع التغيير ونظام الحكم ومراحل تنفيذه وإقرار دستور جديد وتنصيب لجنة مؤقتة لقيادة مشروع التغيير.

من جهته، أعلن الجنرال المتقاعد محمد طاهر يعلى قائد القوات البحرية الأسبق الاثنين، انسحابه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، داعيا إلى وقف المسار الانتخابي لإنقاذ الجزائر وإقرار مرحلة انتقالية لعامين.

وكانت أحزاب علمانية وإسلامية وشخصيات وطنية دعت إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية لافتقادها للنزاهة والشفافية، فيما دعا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي ترشح لولاية رابعة، الجزائريين إلى التصويت بكثافة واختيار من يرونه الأصلح لقيادة الجزائر وتفويت الفرصة على من يريدون سوء بالجزائر.


36 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية