باسم يوسف يشارك في “ماراثون” لدعم السياحة المصرية

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/
باسم يوسف يشارك في “ماراثون” لدعم السياحة المصرية

القاهرة: أبانوب عماد - نظمت مجموعة  'Cairo Runners' ماراثون للجري، صباح الجمعة، بمدينة Cairo Festival بالتجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة.

تم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات الأولى كان طول الجولة فيها 21 كيلو متر، والثانية 7 كيلومترات، والثالثة كيلومتر واحد، وشارك في الماراثون عدد من الشخصيات العامة أبرزهم الإعلامي باسم يوسف الذي شارك في سباق الـ21 كيلو.

تسببت مشاركة باسم يوسف في مزيد من الحماس بين المشاركين الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وبعد انتهاء الماراثون صعد باسم على المسرح وأشاد بفكرة الماراثون وبدوره كعامل جذب سياحي مهم، مطالبا بتكراره.

آيه صفوت، واحدة من منظمي كايرو رانرز، قالت لـ'هنا صوتك' إنه خلال الجولات الأسبوعية لـ'كايرو رانرز' في شوارع القاهرة، كان يتم زيادة السباق كل أسبوع بمقدار كيلو متر واحد عن الأسبوع السابق، حتى وصل في النهاية إلى 21 كيلومترا، وهو مسافة 'نصف ماراثون'.

وأشارت آية إلى أن 'نصف الماراثون' بدأ العام الماضي، حيث يتقدم الراغبون في المنافسة بطلبات المشاركة قبل الماراثون بشهر أو شهرين من خلال استمارة يقومون بملئها من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك. وأضافت أن السباق بدأ في الساعة السادسة صباحا، حيث تحرك المشاركون في سباق الـ21 كيلومترا أولا، ثم تلاهم المشاركون في سباق الـ7 كيلومترات ثم متسابقو الكيلو مترالواحد، وانتهى الحدث بحفلة لفرقة لايك جيلي، وفي هذا العام وضعنا جائزة للمشاركين الذين تتجاوز أعمارهم 40 عاما، بالإضافة للثلاثة الأوائل من الشباب والشابات.

  وأعربت عن سعادتها لأن المجهود الذي بذلوه طوال الأسابيع الماضية ظهرت نتائجه على وجوه المشاركين الذين كانوا سعداء للغاية لإخراج طاقتهم في شيء مفيد وصحي.

أما محمد ربيع الحسيني الفائز بالمركز الأول في نصف الماراثون، فأكد أنه استعد للماراثون على مدار شهرين وخاض حصص تمرين كثيرة للمحافظة على لياقته على أمل الفوز بالمركز الأول في السباق وهو ما تحقق بالفعل، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في سباق النصف ماراثون مع كايرو رانرز، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يداوم على الجري بشكل أسبوعي منتظم.

فيما قال حسن مرزوق، الفائز بالمركز الثاني: 'شاركت في النصف ماراثون العام الماضي وحصلت وقتها على المركز الأول، لكنني هذا العام حصلت على المركز الثاني'، مناشدا وزير الرياضة بالاستعانة بشباب كايرو رانرز لعمل سباقات لدعم السياحة المصرية وتنشيطها في ظل هذه الفترات الصعبة التي تمر بها البلاد، وتراجع معدلات السياحة على خلفية الاضطرابات الأخيرة.

واختتم 'مرزوق' حديثه لـ'هنا صوتك' قائلا: أنا سعيد للغاية لأنني لأول مرة أشهد تنظيم حدث على هذا القدر من التنظيم والاستعداد على كافة الأوجه، وهو مؤشر جيد على قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأحداث التي تقوم بدور مهم في تنشط السياحة'.

Video of باسم يوسف يشارك في 'ماراثون' لدعم السياحة المصرية


44 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية