قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتقل طالبا

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، واعتقلت أحد طلاب مصاطب العلم بالتزامن، حسبما أفاد أحد حراس الأقصى.

وقال الحارس الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لدواعٍ أمنية، إن 'مجموعة من الشرطة الإسرائيلية قامت، اليوم، باقتحام ساحات المسجد الأقصى، واعتقلت الشاب محمد غزالي أحد طلاب مصاطب العلم بالقرب من باب الأسباط، وذلك بعد مشادة كلامية نشبت معه لم يعرف أسبابها)، واقتادته إلى جهة مجهولة'.

وعادة ما تقتاد الشرطة الإسرائيلية المعتقلين من داخل الأقصى، إلى مركز تحقيق 'القشلة' الإسرائيلي بالبلدة القديمة بالقدس الشرقية، وفي الغالب يتم إطلاق سراح المعتقلين مع إصدار قرار بحقهم من قيادة الشرطة بعدم دخولهم الأقصى لمدة شهر قابل للتمديد.

وبحسب حارس المسجد، فإن عملية اعتقال غزالي، تزامنت مع اقتحام 18 مستوطناً للمسجد، نظموا جولة استكشافية بداخله، وذلك قبل أن ينسحبوا إلى خارجه في وقت لاحق.

وتأتي عملية اقتحام اليوم، في وقت حذرت فيه مؤسسة الأقصى للوقف والتراث 'فلسطينية غير حكومية وتعني بشؤون المقدسات'، من إعلانات تطلقها جماعات يمينية إسرائيلية لتنفيذ اقتحامات كبرى للمسجد خلال هذا الأسبوع والأسابيع القادمة.


9 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية