مقتل مدني في غارة لطائرة بدون طيار في ‘مأرب’ اليمنية

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

قُتل مواطن يمني مشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار، صباح اليوم الاثنين، في مديرية الوادي بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال سكان محليون إن 'الطائرة بدون طيار الأمريكية نفذت غارتها في منطقة العرق الأوسط بمديرية الوادي، وقتلت أحد الأشخاص المشتبه بانتمائه للقاعدة'.

وأضاف السكان المحليون أن 'مجاهد جابر الشبواني (نسبة إلى قبيلة آل شبوان) كان نائماً بالقرب من سيارته في منطقة مفتوحة، قبل أن تطلق طائرة بدون طيار صاروخًا أصاب سيارته ولقي مجاهد حتفه على الفور'.

وبدأت الطائرات الأمريكية بدون طيار توجّه ضرباتها في الأراضي اليمنية، في نوفمبر 2002، بموجب اتفاق وقعته الإدارة الأمريكية مع الحكومة اليمنية إبان عهد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

ووفقاً لإحصائيات حقوقية، حصلت عليها 'الأناضول'، يحل العام 2013 في المرتبة الثانية بعد 2012، بعدد الضربات الجوية الأمريكية على اليمن منذ بدايتها في 2002.

وتقول الإحصاءات إن عدد الضربات التي شنتها الطائرات بدون طيار على اليمن خلال عام (2013) بلغت 35 ضربة جوية، راح ضحيتها 97 عنصراً مفترضاً من القاعدة في الحد الأدنى، و33 مدنياً، أغلبهم في محافظة البيضاء (وسط)، في حين بلغت عدد الضربات الجوية عام 2012 نحو 53 ضربة جوية.


31 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية