مقتل مخالف لنظام الاقامة اثناء تدافع في السعودية

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

قال ضابط سعودي ان احد المهاجرين غير الشرعيين قتل اثناء 'تدافع' امس الاحد في مركز مخصص لمخالفي نظام الاقامة والعمل في منطقة مكة غرب المملكة.

ونقلت مواقع الكترونية عن المتحدث باسم شرطة مكة المقدم عاطي بن عطية القرشي قوله ان 'التجاوزات من قبل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل في مركز الايواء في الشميسي اسفرت عن وفاة أحدهم وإصابة تسعة اخرين نتيجة التدافع'.

ولم يحدد جنسية القتيل.

وكان عدد من المخالفين في المقر ذاته قطعوا الطريق السريع بين جدة ومكة قبل مدة احتجاجا على اوضاعهم واعلنت الشرطة في حينها انهم من الجنسية الاثيوبية.

واضاف المتحدث ان 'بعض المودعين من جنسيات مختلفة بمركز خدمات الشميسي من مخالفي نظام الإقامة والعمل ممن ينتظرون استكمال إجراءات سفرهم حاولوا احداث فوضى (...) فنتج من تصرفهم إحداث بعض التلفيات بالمقر'.

وتابع ان ذلك 'استدعى تدخل رجال الأمن (...) ونتج من ذلك اصابة تسعة من مخالفي نظام الإقامة ووفاة أحدهم بسبب التدافع الذي حدث'.

وكانت الشرطة اعلنت منتصف الشهر الماضي مقتل افريقي مخالف لنظام الاقامة والعمل خلال مواجهات في جدة.

وتشن قوات الامن السعودية حملات لضبط المخالفين لانظمة الاقامة والعمل منذ انتهاء مهلة تصحيح الاوضاع في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يذكر ان حملات مماثلة في منطقة منفوحة الشعبية في الرياض بعد انتهاء مهلة تصحيح الاوضاع اسفرت عن مقتل عدد من الاثيوبيين المخالفين.

وبحسب المديرية العامة للجوازات، تم ترحيل اكثر من 300 الف من مخالفي نظام الاقامة والعمل منذ انتهاء مهلة التصحيح.


7 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية