قصف واشتباكات في حمص ودرعا وحلب

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن قرية الزارة بمحافظة حمص وسط سوريا تتعرض لقصف من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني، كما قتل قائد مجموعة مقاتلة وقيادي في لواء مقاتل، خلال اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون بريف دمشق.

وذكر المرصد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له، أن مناطق في بلدة تلبيسة بحمص لقصف من القوات النظامية بقذائف الهاون، ما أدى لإصابة طفل بجراح ، كما جددت القوات النظامية قصفها على أماكن في منطقة الحولة.

وأضاف أن رجلا من مدينة حمص قتل تحت التعذيب في سجون القوات النظامية، كما قتل شخصان وأصيب 10 آخرون جراء سقوط قذيفتين على مناطق في حي الميدان بمدينة حمص.

وأشار إلى أن القوات النظامية مستمرة في قصفها على مناطق في بلدة عتمان في محافظة درعا، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على جبهات البلدة، كذلك وردت معلومات عن اعتقالات لمواطنين من قبل القوات النظامية في حي المطار في مدينة درعا.

من ناحية أخرى، سقطت قذيفة على منطقة في حي قاضي عسكر دون إصابات، كما تتعرض مناطق في حي مساكن هنانو في محافظة حلب لقصف من القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وفي محافظة حلب أيضا قتل رجل جراء إصابته برصاص قناص في حي جب القبة، كذلك تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في منطقة الشيخ نجار.


42 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية