حماس لمصر: لا تشاركوا الاحتلال في حصارنا

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

طالبت الحكومة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، جامعة الدول العربية ومنظمات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان، بالضغط على السلطات المصرية لفتح معبر رفح البري، الذي يعتبر شبه مغلق منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، مطلع يوليو الماضي.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان لها: 'لا تزال معاناة المواطن الفلسطيني في قطاع غزة تتفاقم بشكل متزايد جرّاء الحصار الصهيوني على القطاع، زاد من وطأتها الإغلاق المتكرر من قبل السلطات المصرية لمعبر رفح البري شريان الحياة لقطاع غزة ونافذته المطلّة على أحرار العالم'.

وأضافت: 'انه ولليوم الرابع والعشرين على التوالي تغلق السلطات المصرية معبر رفح وتمنع حركة المسافرين دون مبرر أو سبب منطقي لهذا الإغلاق شبه الدائم، في الوقت الذي يعمل فيه معبري بيت حانون وكرم أبو سالم الذي يتحكم بهما الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه دائم في إدخال بعض الضائع والحاجيات الأساسية والتي لا تفي بحاجات ما يقارب مليوني مواطن في قطاع غزة '.

ودعت السلطات المصرية لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وفتح معبر رفح بشكل فوري ودائم وتقدير معاناة الناس في قطاع غزة، وأن لا يكونوا شركاء مع الاحتلال الإسرائيلي في محاصرة غزة وأهلها.


40 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية