مصر مستاءة من حوادث الاعتداء علي مواطنيها بليبيا

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأحد، عن قلقها الشديد إزاء حوادث الاعتداء المتكررة التي يتعرض لها المصريون في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تتابع باستياء شديد وقلق بالغ الحوادث المتكررة التي يتعرض لها المصريون في ليبيا، وآخرها الحادث الإجرامي البشع الذي وقع صباح اليوم الأحد، حيث قام أحد المسلحين بإطلاق الرصاص علي المواطن المصري 'سلامة فوزي طوبيا' المقيم بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، خلال تواجده بمحل بيع الخضروات الذي يعمل به بمنطقة الماجوري ببنغازي، حيث أصيب في الرأس وتم نقله إلى مستشفى '1200 سرير' الليبي في بنغازي في حالة حرجة للغاية.

وتجدد الوزارة مطالبة السلطات الليبية بسرعة التحقيق في ملابسات حادث اليوم 'وموافاتنا بنتائج التحقيقات في ملابسات الحادث الإرهابي البشع الذي أسفر قبل عدة أيام عن مقتل سبعة مواطنين مصريين، وضرورة تقديم الجناة القتلة للعدالة لينالوا جزاءهم'.

وطالبت الخارجية المصرية الحكومة الليبية بتحمل كامل مسئولياتها بتوفير الأمن والحماية للمواطنين المصريين المقيمين علي الأراضي الليبية أو المسافرين إليها.

وأهابت بالمصريين المسافرين إلى ليبيا أو المقيمين علي أراضيها بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند تنقلاتهم داخل ليبيا حرصا على أمنهم وسلامتهم الشخصية في ضوء الأوضاع الأمنية الراهنة هناك، والعمل على مراجعة القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والسفارة والقنصلية المصرية في طرابلس وبنغازي في حالة وجود شكاوي أو مشكلات تواجههم هناك.


34 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية