افتتاح الأسبوع الخليجي التاسع لحماية المستهلك

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

افتتح سعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة صباح اليوم، الأحد، في سوق واقف 'معرض التمييز بين السلع الأصلية والمقلدة'، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي التاسع لحماية المستهلك الذي ينظم هذا العام تحت شعـار 'تسـوقـك بـوعي حمـاية لـك'.

وقال سعادته في تصريحات صحفية عقب جولة في جوانب المعرض، إن الأسبوع الخليجي هو إحدى الفعاليات التي تنظمها دول المجلس بالتزامن في الأول من مارس كل عام، بهدف توعية المستهلك أكثر بحقوقه وواجباته من حيث الترشيد والشراء بقدر الحاجة وقراءة بيانات السلعة من صلاحية وغيرها وتعريف التاجر كشريك في العملية بمسؤولياته نحو هذا المستهلك.

وأوضح أن كل دول المجلس تقيم الفعالية التي كانت دولة قطر صاحبة المبادرة في تحويلها من يوم واحد إلى أسبوع فيما بات يعرف بـ'الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك' بهدف تكثيف الفعاليات ولفت انتباه المستهلك لحقوقه وواجباته.

واعتبر أن أهم فعاليات الأسبوع محلياً تشمل زيارات للمدارس ووسائل توعوية وأخرى في الإذاعة ومحاضرات، كما ستنظم في إطاره فعاليات لمدة خمسة أيام في الحي الثقافي (كتارا) وهو ما يخرج الفعاليات التي كانت تنظم في المجمعات التجارية إلى أماكن الجذب السياحي.

وأضاف أن المعرض الذي يحتوي على بضائع أصلية وإلى جانبها النسخ المقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية، يستهدف إلقاء الضوء على الجهود التي تضطلع بها الإدارة لمراقبة السوق وضمان جودة المنتج والخدمات المقدمة للمستهلكين.

وبيّن أن وجود مواد غذائية مقلدة بالمعرض لا يعني بالضرورة أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي بل يشير إلى أن المقلد سرق العلامة التجارية المسجلة باسم تاجر معين 'فمن باب حفظ الحق يخالف من يقوم بذلك'.


11 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية