عريقات يكشف خطط التحرك حال إفشال إسرائيل المفاوضات

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات عن أن الجانب الفلسطيني سيلجأ إلى سيناريوهات بديلة في حال فشل المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وقال عريقات إنه في حال فشل المفاوضات والمقرر نهايتها في 29 أبريل المقبل برعاية أمريكية، فإنه سيتم الذهاب إلى المؤسسات الدولية لتصبح فلسطين دولة تحت الاحتلال وتحويل المجلس الوطني الفلسطيني إلى برلمان.

وأكد 'عريقات' ضرورة مواجهة الجانب العربي لإستراتيجية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تقوم على سلطة فلسطين من دون سلطة واحتلال من دون تكلفة، والأمر الثالث الإبقاء على غزة خارج القطاع الفلسطيني.

وشدد عريقات في معرض كلمته، اليوم الأحد، أمام الاجتماع السابع لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات بمقر الجامعة العربية بحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، إنه مطلوب كسر هذه الإستراتيجية الإسرائيلية التي تشكل تحديا كبيرا للجانب الفلسطيني والعربي.

وأضاف: 'استمرارية السلطة الفلسطينية بالشكل الحالي مستحيلة، في ظل الشروط التعجيزية التي تضعها إسرائيل في مفاوضاتها والتي يهدف منها فقط كسب الوقت، ومن ثم اتهام الجانب الفلسطيني بالتسبب في فشل هذه المفاوضات على غير الحقيقة'.


38 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية