تأجيل محاكمة مرسي في قضية قتل المتظاهرين بسبب سوء الاحوال الجوية

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

اجلت محكمة مصرية الاحد محاكمة محمد مرسي في قضية قتل متظاهرين الى الثلاثاء لتعذر نقل الرئيس الاسلامي المعزول الى مقر المحاكمة بسبب سوء الاحوال الجوية في القاهرة، حسبما افاد مسؤول امني وكالة فرانس برس.

وقال المسؤول الامني لفرانس برس ان محكمة جنايات شمال القاهرة اجلت محاكمة مرسي و14 متهما اخرين في قضية قتل متظاهرين ليوم الثلاثاء بعدما تعذر نقل مرسي بطائرة مروحية لمقر المحاكمة بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال صحافي في فرانس برس ان الاجواء عاصفة وترابية خارج قاعة المحكمة المنعقدة في مقر اكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة (شمال شرق القاهرة).

وحجبت عاصفة ترابية الرؤية في القاهرة الاحد.

ومن اجل تأمين حضوره جلسات محاكمتين في يومين متتاليين، بات مرسي الذي يحتجز بشكل دائم في سجن برج العرب في مدينة الاسكندرية شمال البلاد، ليل السبت الاحد في سجن طرة جنوب القاهرة بعد جلسة محاكمته في القضية ذاتها السبت، بحسب مصدر امني.

وينقل مرسي دائما الى مقر محاكمته بطائرة مروحية بسبب صعوبة تامين نقله برا.

وفي تلك القضية، يلاحق مرسي والمتهمون الاربعة عشر بتهمة 'التحريض على قتل' المتظاهرين في كانون الاول/ديسمبر 2012 امام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة عندما كان مرسي رئيسا للجمهورية.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين دفعت آنذاك انصارها لمواجهة متظاهرين معارضين لها معتصمين امام قصر الاتحادية الرئاسي احتجاجا على اصدار مرسي اعلانا دستوريا يمنحه سلطات واسعة.

ومرسي متهم في ثلاث قضايا اخرى بالتخابر مع قوى اجنبية والفرار من سجن وادي النطرون مطلع 2011 و'اهانة القضاء' وهي القضية التي لم تبدأ اولى جلساتها بعد.

وعزل الجيش المصري مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد طالبت برحيله.

منذ ذلك الحين، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصار مرسي خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.


7 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية