‘وحدة’.. كلمة جديدة في اليمين الدستورية للحكومة المصرية

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أضيفت كلمة 'وحدة' إلى اليمين الدستورية التي أداها أعضاء الحكومة المصرية الجديدة، اليوم السبت، أمام رئيس الجمهورية المؤقت، عدلي منصور.

ومنذ عهد الرئيس الأسبق، حسني مبارك، يتضمن هذا اليمين عبارة: 'وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه'، لكن أضيف إليها كلمة 'وحدة'، لتصبح العبارة على النحو التالي: 'وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه'.

وتم تضمين كلمة 'الوحدة' في اليمين الدستورية الخاصة برئيس الجمهورية، في التعديلات الدستورية التي جرى إقرارها منتصف يناير الماضي.

وينص هذا اليمين، الذي يجب أن يؤديه من سيتولى منصب الرئيس أمام مجلس النواب 'البرلمان'، على التالي: ' أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه '.

وتأتي إضافة هذه الكلمة إلى اليمين الدستورية، كإشارة ضمنية إلى اتهامات تلاحق الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، بأنه لم يراع وحدة أراضي مصر، وكان يخطط لتسليم منطقة 'حلايب وشلاتين' 'جنوب'، للسودان ومنطقة شبه جزيرة سيناء 'شمال' لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس' في قطاع غزة، وهي اتهامات لم يثبت صحتها.


10 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية