قطر تستضيف اجتماع العدالة الجنائية ومنع الجريمة

تم النشر فى الشرق الاوسط مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

أكد مسعود كريمي بور الممثل الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة على ان دولة قطر شريك أساسي لمكتب الأمم المتحدة.

وقال في تصريحات خاصة لــــــ 'الشرق' ان قطر سوف تستضيف مجلس الأمم المتحدة للعدالة الجنائية ومنع الجريمة والذي يجتمع كل 5 سنوات، وسوف تستضيف العاصمة الدوحة الاجتماع خلال العام 2015 ويضم هذا الاجتماع وفود من كافة دول العالم ويتكون من أكثر من 5 آلاف مشارك ويعني هذا الاجتماع بدراسة سبل منع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية.

وأشار بور إلى ان قطر تستضيف بشكل دائم مجلس الأمم المتحدة للعدالة الجنائية ومنع الجريمة والمعلومات وأنها تعمل من الآن للإعداد لهذا التجمع العالمي الكبير وكان هناك اجتماع تحضيري بالعاصمة الدوحة خلال الشهر الماضي وحضرت هذا الاجتماع ولمست بنفسي مدي اهتمام الحكومة القطرية بهذا الأمر.

وقال بور ان اجتماع أكثر من 5 آلاف خبير ومسؤول في مجال منع الجريمة وتحقيق العدالة في مكان واحد ولدراسة أمور مهمة جدا هو في حد ذاته إثبات ان قطر شريك كبير ومهم وقادر على تلبية طموحات الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وأضاف بور ان منطقة الخليج العربي مهمة بالنسبة للمكتب الاممي المعني بالجريمة والمخدرات نظرا لكون المنطقة منطقة عبور للمخدرات ومنطقة تجارة ودول مجلس التعاون الخليجي تلعب دور مهم جدا وإيجابي لحل كافة المشاكل.

وأشاد بور بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات كما ان هناك مكتب في منطقة الخليج معني بهذا الأمر، مشيرا إلى ان قطر تلعب دورا مؤثرا في هذا الاتجاه حيث انها لعبت دورا مهما في دعم مبادرة الأمم المتحدة لاستيراد الأموال المنهوبة والأصول كما أنها تدعم مركز الخليج للمعلومات الجنائية وهو مركز لجمع المعلومات لمكافحة الجريمة عبر الوطنية.

وقال بور نحن نعول على دول مجلس التعاون كشركاء في مكافحة الجريمة المنظمة مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان كما نعول على دول مجلس التعاون في دعم مسيرة النظام والاستقرار في اليمن من خلال المرحلة الانتقالية وتكملة الدور المهم الذي لعبته تجاه اليمن ونحن وضعنا برنامج متكامل في هذا الشأن.


20 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية