أوان منزلية تشعل الخلاف بين تاجرين في جدة وتدفعهما إلى المحاكم

تم النشر فى محليات مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


تطور الخلاف بين رجلي أعمال من كبار تجار الأواني المنزلية في المملكة ليصل إلى ساحات المحاكم على خلفية استيراد أوان منزلية ' قدور ' رغم وجود وكيل محلي لها في المملكة.

وكانت الدائرة الجزائية في محكمة جدة الإدارية قد عقدت يوم أمس أولى جلساتها للنظر في القضية المرفوعة من أحد وكلاء ماركة تجارية ' أدوات منزلية 'ضد تاجر آخر يتهمه باستيراد أحد المنتجات التي يمتلك وكالتها، وطالب بتعويض مالي وسحب البضاعة ومصادرتها، فيما دافع التاجر المتهم عن نفسه، بقوله إنه تاجر جملة وقد قام باستيراد البضاعة وهو لا يعلم أنها تخص التاجر الآخر، كونه يستورد ويبيع بالجملة وكل ذلك يتم دون فتح الكرتون.

وحمل مسؤولية الخطأ للمصنع في ألمانيا، الذي يفترض أن لا يبيع إلا على الوكيل في السوق المحلي، وقدم للدائرة المستندات التي تثبت شراؤه البضاعة من المصنع، فيما يصر المدعي على أن التاجر الآخر قد أضر به لعلمه أنه وكيل للشركة المعنية.

ورد التاجر المتهم بأنه لم يكن يعلم بأن البضاعة التي استوردها تحمل العلامة التجارية التي يحمل وكالتها المدعي، وطلب من الدائرة إمهاله للجلسة القادمة لإحضار مايثبت صحة أقواله، لتقرر الدائرة تأجيل النظر في الدعوى وتحدد منتصف الشهر القادم موعداً للجلسة القادمة. وفي جلسة أخرى قررت الدائرة تأجيل النظر في قضية تاجر آخر متهم ببيع شنط نسائية فاخرة مقلدة يبيعها بمبلغ لايتجاوز 10% من قيمتها الأصلية تم ضبطها في متجره من قبل لجنة مراقبة الأسواق في وزارة التجارة، فيما دفع التاجر المتهم تهمة التعدي على حقوق الشركة المقلدة، مدعياً عدم معرفته بأنها مقلدة وأنه لا يعلم بمخالفته، وطالب بإمهاله فرصة إثبات تقديم فواتير تثبت شراء البضاعة من أحد المواقع الألكترونية التي تسوق تلك الشنط، على أنها أصلية، وليست مقلدة ليقرر القاضي الطلب من المتهم تقديم مالديه بعد تأجيل النظر في القضية للجلسة القادمة.


17 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية