ملتقى مغردون سعوديون الثاني يستعرض تجارب «تويتر»الناجحة

تم النشر فى محليات مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


ملتقى مغردون سعوديون الثاني يستعرض تجارب «تويتر»الناجحة

انطلق عصر أمس وسط حضور شبابي كبير بفندق( الريتزكارلتون ) بالرياض ملتقى مغردون سعوديون الثاني الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية 'مسك الخيرية' مناقشا العديد من القضايا الهامة في تويتر لتحقيق التوعية للشباب السعودي حول الأساليب المثلى في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي .

وقد تناولت الجلسة الأولى التي أدارها الإعلامي علي العلياني محاور متنوعة في توظيف تويتر في الجوانب التوعوية المجتمعية وشارك فيها عبدالملك الحوشان مدير الإعلام الجديد في وزارة التجارة والصناعة,واستشاري أمراض القلب الدكتور خالد النمر، وأمل المطيري المتخصصة في الإعلام الجديد، والرئيس التنفيذي لرواق الدكتور سامي الحصيّن. وخصص الملتقى في نقلة أخرى من فعالياته جلسة رياضية استعرضت خطورة التعصب الرياضي ومدى تأثيره على المجتمع والسبل المطلوبة للحد من تزايده في الأوساط الرياضية وشارك في الجلسة التي أدارها الإعلامي الرياضي فهد المساعد المذيع في القناة الرياضية السعودية رجا الله السلمي، ومدير تحرير صحيفة الحياة سابقاً والكاتب الرياضي أحمد الفهيد، ومدير تحرير الشؤون الرياضية في صحيفة الشرق الأوسط عبدالعزيز الغيامة، وأمين رابطة دوري المحترفين ياسر المسحل.

وقد حرص الملتقى على إتاحة الفرصة للمواهب الناشئة التي كان لها تجارب ثرية في الاستفادة من موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتحدث في الجلسة سعود الدخيل وسهل باهبري وفهد الحاذور ومبارك الزوبع وأدارها المذيع في برنامج ياهلا بالشباب باسل الثنيان.

وكان ختام فعاليات الملتقى جلسة تناولت المشاريع الناجحة عبر تويتر تحدث فيها صاحب فطور فارس فراس التركي مؤسس مطعم فارس وأحمد طابعجي ممثل مشروع أصدقاء القراءة وريم السعوي المتخصصة في الإعلام الجديد والدكتور صالح الأنصاري المشرف على مركز تعزيز الصحة وادار الحوار مراسل قناة الجزيرة في السعودية عاصم الغامدي.

وثمن ماضي الخميس الأمين العام لملتقى الإعلام العربي ورئيس تحرير جريدة الكويتية فكرة الملتقى والمحاور الأربعة التي تبناها وابان ل (الرياض) إنه لا يزال هناك نوع من الفهم الخاطئ في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا أهمية الملتقى في تحقيق مزيد من الوعي بالحقوق والواجبات والمسؤوليات القانونية والإنسانية وتمنى أن تتوسع فعالياته المقبلة ليشمل كافة شباب دول مجلس التعاون .

وقال هاني المقبل رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى إن مؤسسة مسك الخيرية ارتأت تبني تلك المنصة الإعلامية بهدف تحسين أساليب التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الأفضل انطلاقا من حرصها على مختلف البرامج التوعوية التي يمكن أن تحقق النفع والفائدة للجميع .

ووصف المغرد عليان منصور المناسبة بالهامة والمفيدة التي أتاحت المجال أمام العديد من المغردين نحو طرح آرائهم وتبادل خبراتهم والاستفادة مما أثارته الجلسات من نقاط وتمنى استمرار الملتقى وتطوره بما يحقق الفوائد المرجوة .

G53152bca491d5.jpg
>جانب من الحضور


76 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية