في أقل من شهرين.. ثالث قمر صناعي يسقط في السعودية

تم النشر فى محليات مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من البديل]


/

فهد العتيبي- سبق: التقط أحد سكان عشيرة شمال الطائف بكاميراته صورة لكرة نارية ملتهبة تتحرك بسرعة كبيرة، بعد منتصف الليل أمس, في حادثة أثارت دهشة الكثيرين، ورجح الخبراء أنه قمر صناعي جديد يسقط في المنطقة.

 

إلى ذلك، توقع البرنامج الدولي لرصد الأقمار الصناعية، الذي انطلق مؤخراً تحت إشراف مركز الفلك الدولي، سقوط قمر صناعي "فيتنامي" صغير جداً يحمل اسم "PicoDragon"، لا تتعدى أبعاده "10 × 10 سم".

 

وهذا القمر من الأقمار الصناعية المكعبة، انطلق عام 1998م، ثم التحم بالمحطة الدولية، وتركزت مهمته على التقاط الصور الفضائية للأرض.

 

وأطلق برنامج سقوط الأقمار الصناعية تحديثات بشأن سقوط هذا القمر الصناعي، حيث كان من المتوقع سقوطه في دائرة تمتد من وسط السعودية حتى المناطق الشمالية من بحر العرب.

 

وقال الباحث والعضو في "سديم الحجاز الفلكي"، ملهم بن محمد هندي: "من المتوقع بدرجة كبيرة أن يكون ما شوهد شمال الطائف هو القمر الفيتنامي نفسه الذي كان يتوقع سقوطه في المكان ذاته، وفي حدود هذا التوقيت".

 

وأضاف: "سقوط الأقمار الصناعية المتكررة في المنطقة نفسها أمر مستغرب لا سيما خلال هذه الفترة القصيرة، حيث سقطت ثلاثة أقمار صناعية في أقل من شهرين, لكن معدل خطورة هذه الأقمار الصناعية ضعيف جداً، نظراً للمساحات الكبيرة غير المأهولة بالسكان على الأرض". وأشار إلى أن الخطورة الحقيقية تتعلق باحتمال سقوط هذه الأقمار الصناعية على تجمع سكاني.


44 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية