قطر تكتسح كوريا الشمالية بسداسية وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا - يلا كورة

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق منذ اسبوع

[المحتوى من دنيا الوطن]


تأهل المنتخب القطري إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الآسيوية في الإمارات بعدما اكتسح نظيره الكوري الشمالي 6 /صفر اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

ويدين منتخب قطر بالفضل في هذا الفوز لنجمه المعز علي عبد الله الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

وحسم منتخب قطر الفوز منذ الشوط الأول بعدما انهاه متقدما بثلاثة أهداف قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

وسجل المعز علي الهدفين الأول والثاني للعنابي في الدقيقتين التاسعة و11 وأحرز بوعلام خوخي الهدف الثالث في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني سجل المعز علي الهدفين الرابع والخامس لقطر في الدقيقتين 55 و60 وتكفل عبد الكريم حسن بالهدف السادس في الدقيقة 68.

ويتصدر المعز علي قائمة هدافي كأس آسيا برصيد خمسة أهداف بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه سردار ازمون مهاجم المنتخب الإيراني الذي يمتلك ثلاثة أهداف.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليقتنص صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن نظيره السعودي.

ويتذيل منتخبا لبنان وكوريا الشمالية ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات حاسمة لتحديد هوية صاحب الصدارة في المجموعة الخامسة عندما يلتقي الفريق القطري مع نظيره السعودي يوم الخميس المقبل.

واستهل منتخب قطر مسيرته في البطولة القارية بالفوز على لبنان 2 /صفر فيما خسرت كوريا الشمالية أمام السعودية بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى.
وجاءت أول محاولة هجومية للمنتخب القطري بعد مضي دقيقتين من بداية المباراة عبر تسديدة قوية نفذها بوعلام خوخي من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على مسافة قريبة من الشباك الكورية.

ولاحت فرصة جديدة للعنابي القطري بعدما توغل عبد العزيز حاتم ببراعة في الدفاعات الكورية قبل أن يسدد كرة زاحفة ارتدت من الدفاع ووصلت إلى حسن الهيدوس أمام المرمى مباشرة لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع الكوري مجددا ويخرج الكرة لضربة ركنية.

وتقدم المنتخب القطري بهدف في الدقيقة التاسعة بتوقيع المعز علي عبد الله بعدما تلقى تمريرة رائعة من أكرم عفيف أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة بقدمه اليسرى في الشباك.

وأضاف المعز علي الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 11 بعدما تلقى تمريرة متقنة من حسن الهيدوس أمام المرمى تماما ليلمس الكرة ببراعة إلى داخل الشباك.

وشن منتخب كوريا الشمالية أولى هجماته بعد مضي 21 دقيقة عبر تسديدة قوية نفذها يون شول ري من مسافة 30 ياردة لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

ومرت أول نصف ساعة من المباراة وسط سيطرة مطلقة من جانب الفريق القطري الذي فرض اسلوب لعبه على خصمه الكوري وهدد مرمى الحارس ري ميونج جوك بشكل مستمر لكن دون أن ينجح العنابي في تسجيل الهدف الثالث.

وضاعت فرصة محققة للفريق الكوري في الدقيقة 32 عبر ضربة ركنية قابلها يونجل كيم بضربة رأس لتسقط الكرة عند باك كوانج ريونج أمام المرمى مباشرة لكن الدفاع القطري تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول سجل بوعلام خوخي الهدف الثالث للعنابي القطري بعدما تلقى تمريرة رائعة من أكرم عفيف وقابلها برأسه في الشباك.

ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة لينهي العنابي شوط المباراة الأول متقدما بثلاثة أهداف دون رد.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني سجل المعز علي الهدف الثالث له والرابع لقطر بعدما تلقى تمريرة طولية خلف الدفاعات الكورية لينفرد تماما بالمرمى ويسدد بشكل رائع من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

ونال المعز علي لقب "سوبر هاتريك" في الدقيقة 60 بتسجيله الهدف الرابع له والخامس لبلاده بعدما تلقى تمريرة من أكرم عفيف وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى عرفت طريقها للشباك.

وجاءت الدقيقة 68 لتشهد الهدف السادس لقطر عن طريق عبد الكريم حسن بعدما توغل بشكل رائع في الدفاعات الكورية قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

ورغم التقدم بستة أهداف لم تتوقف المحاولات الهجومية لقطر لحظة، بحثا عن تسجيل المزيد من الأهداف لكن الفريق افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز منتخب قطر بنصف دستة أهداف.


5 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - صحيفة روابي الاكترونية