علامة أبل .. هل تحمل «بروفايل» جوبز؟ - مبتدا

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق منذ اسبوع

[المحتوى من دنيا الوطن]


تداولت مواقع التواصل الاجتماعى خلال اليومين الماضيين مجموعة من الصور توضح مدلولية علامة شركة "أبل" الشهيرة، والتى تشير إليها تفاحة كاملة إلا من موضع قطمة على يمين الشعار.

وادعى البعض أن الجزء المستقطع من التفاحة يمثل تفاصيل وجه مؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز، مؤكدين على صدق ما ادعوه من خلال صور معدلة تحمل تفاصيل وجه جوبز من أحد الجوانب "بروفايل" من خلال الجزء المقتطع من التفاحة.

وبرغم من وجاهة الفكرة، والتى تعتبر ملهمة إلى حد كبير، إلا أن المدقق فى شعار الشركة والموجود على كل منتجاتها من أجهزة كمبيوتر أو هواتف محمولة يتأكد من أنها مجرد فبركات بطلها الأول هو خيال صاحبها مع بعض رتوش الفوتوشوب، حيث إن الجزء المقتطع من تفاحة أبل دائرى تماما ولا يحمل أى تفاصيل لأى شىء.

وذهب البعض إلى أن شعار الشركة يشير إلى "أننا مهما بلغنا من العلم، فلا يزال هناك جزء منقوص، فى حين رآه البعض تعبيرا عما مر به جوبز فى بداياته بعد أن تعرض لسرقة الأفكار من خلال الشركة التى بدأ حياته العملية، ليخبرهم بهذا الشعار أن ما حصلوا عليه لا يمثل أكثر من قطعة صغيرة هو الجزء الناقص من التفاحة".

وبعيدا عن كل تلك الأفكار والخواطر، تظل عبقرية جوبز موضع اتفاق من الجميع، فقد استطاع أن يقدم بعلمه للإنسانية فرصة للعيش بصورة أسهل.


3 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - صحيفة روابي الاكترونية