البنك الاوروبي للاستثمار يقرض تونس 500 مليون يورو في 2014 - رويترز العربية

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


تونس (رويترز) - قال نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار يوم الثلاثاء ان البنك خصص حزمة قروض لتونس بقيمة 500 مليون يورو (690 مليون دولار) لدعم الانتقال الديمقراطي في البلد الواقع في شمال افريقيا.

وقال رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة يوم الاثنين ان بلاده ستحتاج قروضا بقيمة 8 مليارات دولار في 2014 إرتفاعا من توقعات سابقة بقيمة 4.3 مليار دولار.

وقال فيليب دي لافونتان فيف نائب رئيس البنك في مقابلة مع رويترز " التمويلات التي خصصناها لتون في 2014 ستكون في حدود 500 مليون يورو لتمويل مشاريع في قطاع التعليم والتشغيل والمحروقات والمؤسسات الصغرى.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية لم تتجاوز قروض البنك الاوروبي للاستثمار لتونس 500 مليون يورو بينما وهو ما يعني زيادة كبيرة بهدف دعم الاقتصاد التونسي الذي يعاني من تفاقم عجز الميزانية.

‬‬وقال فيف "ارتفاع التمويلات المبرمجة هذا العام هو رسالة واضحة على دعم البنك للانتقال الديمقراطي في تونس بعد اتضاح الرؤية السياسية." ‭‭ ‬‬

وضمن هذه الحزمة وقع دي لافونتان فيف قرضا بقيمة 150 مليون يورو لدعم مشروع طاقي. ‭‭ ‬‬

وقال نائب رئيس البنك الذي يزور تونس "انه تمويل مهم وذو دلالة لتونس نقدمة للشركة التونسية للانشطة البترولية وهو قرض دون ضمان من الحكومة."

واضاف قائلا "هناك امكانيات متاحة في تونس لدفع الاستثمار.. سنواصل دعم هذا البلد بهدف المساهمة في الانتعاش الاقتصادي لتونس التي نريد ان تواصل نجاحها السياسي." ‭‭ ‬‬

(تغطية صحفية للشنرة العربية طارق عمارة ومحمد العرقوبي من تونس- تحرير وجدي الالفي)

© Thomson Reuters 2014 All rights reserved.


17 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية