الذهب يهبط 1% مع انحسار التوترات بشان اوكرانيا - دار الحياة

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


 

هبط الذهب 1 بالمئة اليوم الثلثاء بعد ان دفعت تأكيدات من رئيس روسيا بأن القوة العسكرية لن تستخدم إلا كملاذ أخير في الازمة الاوكرانية المستثمرين الي مبيعات لجني الارباح في المعدن النفيس بعد صعوده القوي في الجلسة السابقة.

وجاء هبوط الذهب بينما قفزت الاسهم الاميركية دافعة مؤشر ستاندرد اند بورز الى مستوى قياسي جديد بعد ان أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قواته التي تشارك في مناورة عسكرية قرب الحدود مع اوكرانيا بالعودة الى قواعدها في مسعى لتهدئة التوترات.

وتراجع الذهب وسندات الخزانة الاميركية، وهي أداة استثمارية امنة اخرى، في اعقاب مكاسب قوية امس الاثنين اثارها تصاعد التوتر العكسري بين روسيا والغرب بشان اوكريا الذي الحق ضررا شديدا بالاسواق المالية الروسية.

لكن محللين قالوا ان الشكوك الاقتصادية المرتبطة بأوكرانيا من شأنها ان تعطي دعما لأسعار الذهب.

وتراجع سعر الذهب للبيع الفوري 1 بالمئة الي 1334.75 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك مسجلا أكبر خسارة ليوم واحد منذ الثلاثين من يناير كانون الثاني.

وهبطت العقود الاجلة الاميركية للذهب اكثر من 12 دولارا لتسجل عند التسوية 1337.90 دولار للاوقية وواصلت التراجع في التعاملات اللاحقة على التسوية الي 1334.80 دولار.

وكان المعدن الاصفر قفز حوالي 2 بالمئة امس الاثنين مع اقبال المستثمرين المنزعجين من التوترات بين الشرق والغرب على شراء المعدن النفيس وسندات الخزانة الاميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى انخفض سعر الفضة للبيع الفوري 0.1 بالمئة الي 21.11 دولار للاوقية بينما ارتفع سعر البلاتين 0.5 بالمئة الي 1456.50 دولارا للاوقية وقفز البلاديوم 1.9 بالمئة الي 760.25 دولار للاوقية.

شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.


87 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية