اليونسكو: تقرير للأمم المتحدة يتوقع زيادة الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال العقود المقبلة - مصر اليوم

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


نشر فى : الثلاثاء 4 مارس 2014 - 4:49 م | آخر تحديث : الثلاثاء 4 مارس 2014 - 4:49 م

توقع تقرير الأمم المتحدة عن تنمية الموارد المائية في العالم إرتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير في العقود المقبلة، لاسيما في بلدان الاقتصادات الناشئة، مما سيؤثر بدوره سلبا على الموارد المائية.

وذكرت منظمة اليونسكو – فى بيان لها اليوم /الثلاثاء/ بباريس – أن هذا التقرير سيتم تقديمه في طوكيو ( اليابان) في 21 مارس الجارى بمناسبة اليوم العالمي للمياه.

وشدد التقرير الأممى على أن الطاقة ضرورية في مختلف مراحل عمليات استغلال المياه ونقلها ومعالجتها، كما يتطلب استخراج الوقود الأحفوري وإنتاج الكهرباء كميات كبيرة من الماء.

وأشار التقرير الذى يحمل عنوان "المياه والطاقة" على الترابط المتبادل بين هذين القطاعين..مضيفا أنه في الواقع، تؤثر الخيارات المتخذة في أحد القطاعين على الآخر حيث يؤدي الجفاف إلى تفاقم أزمات الطاقة ويحد انعدام الانتفاع بشبكة الكهرباء من إمكانيات الري.

وبحسب التقرير الأممى، يمثل إنتاج الطاقة ما يقارب 15 ٪ من الكميات المسحوبة من المياه..محذرا من انه اعتبارا من الآن وحتى عام 2035، يتوقع أن ترتفع الكميات المسحوبة المتعلقة بإنتاج الطاقة بنسبة إضافية تمثل 20 ٪ تحت تأثير النمو السكاني والتحضر وتطور أنماط الاستهلاك لا سيما في الصين و الهند.



14 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية