325 مليون ريال تمويلات البنوك لسيدات الأعمال السعوديات - أرابيان بزنس

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


بلغ عدد الكفالات التي اعتمدها برنامج كفالة لسيدات الأعمال في المملكة العربية السعودية نحو 310 كفالة منذ انطلاقة البرنامج في العام 2006 وحتى نهاية العام الماضي من أصل 7280 كفالة.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن كفالات سيدات الأعمال شكلت 4 بالمئة من إجمالي الكفالات المعتمدة من قبل البرنامج، بقيمة إجمالية تجاوزت 153 مليون ريال، مقابل تمويل مقدم من البنوك المشاركة تجاوزت قيمته 325 مليون ريال.

 

وعلى الرغم من الفرص التمويلية التي تقدّمها البنوك السعودية المشاركة في برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي يمكن أن توفر قاعدة رأسمالية مناسبة لتلبية احتياجات النساء السعوديات لتنفيذ مشروعاتهن الخاصة أو تطوير القائم منها، إلا أن حصة المرأة السعودية من المشروعات التي استفادت من البرنامج منذ انطلاقته مازالت دون المستوى المأمول.

 

وقال رئيس برنامج كفالة أسامة المبارك إن مشاركة سيدات الأعمال لا تزال متواضعة أمام جهود وطموحات البرنامج مقارنة بما يوليه من اهتمام لهذه الشريحة التي تشكل نصف المجتمع،

 

وأضاف "المبارك" أن هناك عملاً كبيراً ومخططاً بين البرنامج والبنوك لتجاوز أي إشكالات يمكن أن تعيق استفادة المرأة الكاملة من برنامج كفالة خاصة أن البرنامج لا يميز في المعاملة بين الذكور والإناث.

المزيد من أخبار السعودية

46 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية