هبوط حاد في بورصات الشرق الأوسط بسبب الأزمة الأوكرانية - دار الحياة

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


هبطت بورصات الشرق الأوسط  بشكل حاد بسبب تنامي إحتمال نشوب صراع مسلح بين أوكرانيا وروسيا.

وشهدت المنطقة موجة بيع واسعة النطاق، على رغم استفادة مصدري النفط الخليجيين من إرتفاع أسعار النفط العالمية.

وقفز خام "برنت" بنحو ثلاثة دولارات إلى 111.98 دولار أميركي للبرميل،  لكن الأسهم الآسيوية والأوروبية هبطت بمعدل إثنين في المئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بمعدّل 2.7 في المئة مقلصاً مكاسبه منذ بداية العام إلى 15.9 في المئة، وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة.

وهبط مؤشر سوق دبي بمعدّل 1.9 في المئة مقلصاً مكاسبه منذ بداية العام إلى 21.8 في المئة، وتراجع المؤشر العام لسوق أبو ظبي 1.8 في المئة.

وهبطت سوق الكويت بمعدّل 1.9 في المئة مسجلة أدنى مستوياتها في خمسة أشهر، وتميل المضاربات في الكويت إلى التركيز على أسهم الشركات الصغيرة التي يمكن التلاعب فيها بسهولة نظرا لصغر حجم المطروح منها للتداول.

شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.


8 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية