وزارة الإسكان السعودية: تسليم مشروع إسكان الرياض بعد عام - أرابيان بزنس

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


أكد رئيس مشاريع منطقة الرياض بوزارة الإسكان السعودية علي عبد الرحمن الجراد أنه سيتم تسليم مشروع إسكان الرياض الواقع غرب مطار الملك خالد الدولي منتصف أبريل/نيسان 2015.

 

ويأتي ذلك -وفقاً لصحيفة "عكاظ" المحلية اليوم الإثنين- بالرغم من أن مشروع إسكان الرياض التابع لوزارة الإسكان لم ينجز منه إلا 20 بالمئة خلال العام الماضي.

 

وقال "الجراد" إن إدارة المشروع تجدد نسب الإنجاز بشكل يومي وتتابع جميع الأعمال مع الشركة المنفذة وكذلك الشركة الاستشارية.

 

وذكر أن مثل هذه المشاريع لا تقاس علمياً بالمدة المنقضية نظراً لصعوبة أعمال البنية التحتية من الحفر والتسوية وأعمال الصرف الصحي وخلافه فمثل هذه الأعمال تأخذ وقتا طويلاً عكس أعمال الإنشاءات والسفلتة التي تأخذ وقتاً أقل.

 

وأوضح أن المشروع يتضمن 4639 قطعة أرض بمساحات 400 م2 للقطعة الواحدة، و48 قطعة مخصصة لبناء العمائر وتحتوي على ما يقارب 2500 شقة ليصبح العدد الإجمالي للوحدات السكنية بالمشروع نحو 7 آلاف وحدة سكنية.

 

ويقع مشروع إسكان مدينة الرياض شمال غرب مطار الملك خالد الدولي على امتداد طريق عثمان بن عفان على مساحة خمسة ملايين متر مربع.

 

وكانت وزارة الإسكان وقعت في أبريل/نيسان 2013 عقد تنفيذ البنية التحتية لمشروع إسكان الرياض، على مساحة 5 ملايين متر مربع، بتكلفة إجمالية قدرها 1.06 مليار ريال مع إحدى شركات المقاولات المحلية لمدة 20 شهراً.

المزيد من أخبار السعودية

4 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية