الرياض: 4 ملايين سعودية مؤهلات لدخول سوق العمل - أرابيان بزنس

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


النساء السعوديات التي يمكن أن يدخلن سوق العمل يبلغ عددهن 4 ملايين امرأة.

في الاثنين، 3 مارس 2014
بقلم أريبيان بزنس

قال رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية وغرفة أبها عبد الله المبطي إن عدد السيدات السعوديات اللاتي يمكن أن تدخل سوق العمل يبلغ نحو أربعة ملايين سيدة.

 

ووفقاً لوسائل إعلام مخلية، جاءت تصريحات "المبطي" خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الأعمال التحضيرية لدعم رائدات الأعمال في منطقة عسير أمس الأحد في مقر الغرف التجارية بالعاصمة الرياض.

 

وقال "المبطي" إن 70 بالمئة من المشاركات في معرض "رام" لرائدات أعمال عسير هن من الفتيات. مشيراً إلى أن حجم رؤوس الأموال النسائية السعودية يبلغ 100 مليار ريال موضوعة معظمها في أرصدة مصرفية.

 

وأضاف إن إجمالي عدد السجلات التجارية المسجلة بأسماء سيدات أعمال سعوديات 72494 سجلًا في مختلف مناطق المملكة أكثر من ألف سجل منها في منطقة عسير، مؤكداً أن عدد السيدات السعوديات اللاتي يمكن أن تدخل سوق العمل نحو 4 ملايين سيدة.

 

وتعاني المملكة التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 30 مليون منهم 20 مليون مواطن من أزمة بطالة متفاقمة. وأظهر تقرير، الشهر الماضي، تراجعاً في مُعدّل البطالة بين السعوديات إلى 32.1 بالمئة في الربع الرابع من 2013 مقابل 35.7 بالمئة في نفس الربع من 2012 بنسبة تراجع بلغت 3.6 بالمئة.

 

 

 

 

 


11 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية