إصدار 8 تراخيص لشركات ومصارف لممارسة أنشطة التمويل - الاقتصادية

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


/

أصدرت أمس مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ثمانية تراخيص لشركات ومصارف محلية، لممارسة نشاط أو أكثر من أنشطة التمويل في المملكة. والشركات والمصارف التي حصلت على تراخيص ممارسة أنشطة التمويل هي: شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي بممارسة الإيجار التمويلي، مجموعة سامبا المالية بممارسة التمويل العقاري.

البنك الأهلي التجاري بممارسة التمويل العقاري والإيجار التمويلي، شركة اليسر بممارسة الإيجار التمويلي وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب التمويل الاستهلاكي، البنك السعودي الفرنسي بممارسة التمويل العقاري. بنك البلاد بممارسة التمويل العقاري والإيجار التمويلي، مصرف الراجحي بممارسة التمويل العقاري والإيجار التمويلي، الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل" بممارسة نشاط التمويل العقاري. ونقلت "واس" عن الدكتور فهد المبارك، محافظ مؤسسة النقد، قوله: إن المصارف والشركات التي حصلت على تراخيص ممارسة أنشطة التمويل، وفقا لأنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية، حتى يوم أمس؛ بلغت ثمانية مصارف وست شركات.

“الاقتصادية” 14/ 12 /2013

وأضاف، أن مؤسسة النقد تستكمل حاليا دراسة بقية الطلبات. وأكد ضرورة قيام المصارف وشركات التمويل المُرخَّصة بتقديم طلباتها إلى المؤسسة، للموافقة على منتجاتها التمويلية المختلفة، بما يتوافق مع أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية.

يُذكر، أن أول جهة حصلت على ترخيص ممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي هي بنك الرياض، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. كما أصدرت المؤسسة في أوائل كانون الثاني (يناير) الماضي خمسة تصاريح لثلاث شركات ومصرفين؛ لممارسة أنشطة التمويل العقاري والإيجار التمويلي وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتمويل الاستهلاكي. وكانت المهلة التي حددتها "ساما" لشركات التمويل العقاري والمصارف الراغبة في الاستمرار في نشاطي التمويل العقاري والإيجار التمويلي؛ قد انتهت في 21 آب (أغسطس) الماضي. وتهدف "ساما" من إلزام مؤسسات التمويل بالحصول على تراخيص رسمية، إلى تنظيم أعمال الوساطة في التمويل العقاري، والقضاء على عشوائية الوساطة، ومراقبة التدفقات المالية، لحماية جميع الأطراف المستفيدة من عملية التمويل.


5 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية