دعم الأسر المنتجة يوفر فرص عمل في القطاع الخاص - الاقتصادية

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


رئيس مجلس الغرف السعودية في المؤتمر الصحفي لإعلان معرض "رام" لرائدات الأعمال، في الرياض أمس.

قال لـ "الاقتصادية" المهندس عبد الله المبطي، رئيس مجلس الغرف السعودية، إن المجلس منع الاستعانة بالخادمات المنزليات في معارض الأسر المنتجة، وطلب من السيدات المنتجات إحضار قريباتهن بدلا من الخادمات، من أجل تشجيع الفتيات على العمل اليدوي.

وأضاف أن دعم الأسر المنتجة يوفر فرص عمل في القطاع الخاص بنسبة تصل إلى 16 في المائة، وأن مجلس الغرف يعمل لدعم قطاع الاستثمار من المنزل، من أجل توفير فرص عمل للسيدات، وتوفير بيئة مناسبة للإبداع والتطوير.

جاء هذا في مؤتمر صحافي أمس، عُقد بمناسبة إقامة معرض "رام" لرائدات الأعمال في منطقة عسير، في الفترة من 24 إلى 30 من نيسان (أبريل) المقبل، في مركز الأمير سلطان الحضاري، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير.

وذكر أن المجلس والغرف التجارية بدآ مشروعاً للاستفادة من خدمات الأسر المنتجة في إعداد المأكولات للوفود الرسمية التي تزور السعودية، بعد مرسوم ملكي صدر سابقا يقضي بأن تكون الهدايا المقدمة لضيوف المملكة من منتجات الحرف والصناعات اليدوية.

وطالب الجهات الحكومية والخاصة بالالتزام بمضمون المرسوم الملكي، بأن تكون الهدايا من منتجات الحرف والصناعات اليدوية؛ لإبراز الإرث الحضاري للسعودية. وأكد أهمية تنظيم قطاع الاستثمار من المنزل، عبر تأسيس جهاز يهتم بوضع اللوائح، واستقطاب السيدات، وإيجاد صيغ مبتكرة لتدريبهن.

وتابع أن مجلس الغرف بصدد الاتفاق مع البريد الممتاز السعودي، لتوفير خدمة توصيل وتصدير منتجات الأسر المنتجة إلى جميع مناطق المملكة، وأنه سيطلق أول موقع إلكتروني لمنتجات المستثمرات من المنزل.

وقال المبطي: إن 250 أسرة منتجة ستشارك في معرض "رام"، وأنه سيُسمح لأول مرة بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تشكل نسبتهم نحو 10 في المائة من الأسر المشاركة في المعرض.

وعن اسم المعرض، أوضح أن "رام" جاء من منعنى الرماية والسعي نحو الهدف، "كما أنه يُمثِّل الحروف الأولى من كلمات: رائدات، أعمال، أسر منتجة، مستثمرات"؛ وفقا لقوله.

وتابع رئيس مجلس الغرف أن المعرض ستتحمل تكاليف جناح كل مشاركة، وسيقدم جائزة التميز لأفضل الأجنحة المشاركة في المعرض، من أجل حث وتحفيز المشاركات على إتقان العمل وتقديم المنتجات ذات الجودة العالية.


34 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية