بلدية غرب الدمام تنفذ مشاريع تنموية بـ 400 مليون ريال - الرياض

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


    تنفذ أمانة المنطقة الشرقية حاليا عدد من مشاريع البنى التحتية التي يتم تنفيذها في منطقة غرب الدمام، والتي تعتبر من المناطق التي تحظى باهتمام واسع، نظراً لتسارع التنمية فيها.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان ، أن هناك العديد من المشاريع التابعة لبلدية غرب الدمام التي يتم تنفيذها حالياً، إضافة إلى التي تم اعتمادها ضمن ميزانية العام المالي الجديد، لافتاً إلى انها تنوعت بين مشاريع طرق وتصريف مياه الأمطار.

وأوضح الصفيان أنه يتم حالياً تنفيذ 12 مشروع للطرق، شملت طريق الملك فهد، ومحمد بن سعود مع عمر بن الخطاب، وكذلك مشاريع طرق في أحياء الضاحية والمنار والفيصلية والأمراء، إضافة إلى مخطط 766 و 404، وأرصفة شارع عمر بن الخطاب، ومحمد بن سعود وابو بكر، وأحياء أحد وبدر، ومخططات طريق الرياض و مخطط 890، إضافة إلى عدد من الأحياء والمخططات الأخرى، لافتاً إلى أن قيمة هذه المشاريع بلغت أكثر من 228 مليون ريال.

وقال الصفيان أنه يتم عمل مشاريع لشبكات تصريف مياه الأمطار تضمنت، إعادة تأهيل محطات بدر وأحد، 182،224، وجزء من شبكات الضباب الشمالي، وكذلك أحياء النور والفيصلية وشبكات أحياء أخرى، مضيفاً أن القيمة الإجمالية بلغت أكثر من 165 مليون ريال. إضافة إلى أنه تم تخصيص موازنة بقيمة 10 ملايين ريال لمشاريع استكمال بلدية غرب الدمام، وإنشاء وتجميل ميادين، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية التي تم تخصيصها لهذه المشاريع بلغ أكثر من 404 مليون ريال.

وأكد الصفيان أنه تم اعتماد مشاريع طرق وتصريف مياه الأمطار جديدة ضمن موازنة السنة المالية الجديدة، إذ تم تخصيص 156 مليون ريال لمشاريع الطرق، فيما تم تخصيص أكثر من 68 مليون ريال لمشاريع تصريف مياه الأمطار، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية لهذه المشاريع بلغت 224 مليون ريال.

وأشار الصفيان على أن نسب الإنجاز في المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في بلدية غرب الدمام تراوحت بين 75 -100 في المئة، كما أن الأمانة اعتمدت خطة لإعطاء ضاحية الملك فهد فيما يخص مشاريع فتح الشوارع، للتوافق مع خطط الإدارات الخدمية الأخرى، إضافة إلى أنها عملت على التنسيق في تنفيذ أعمال مشاريع الأمطار كمرحلة أولى، تسبق أعمال السفلتة والتطوير الشامل لجميع أحياء غرب الدمام، لتفادي الازدواجية في العمل. كما حظي محور طريق الملك فهد وطريق الملك سعود بأولوية تامة فيما يخص التطوير الشامل، والذي يتضمن أعمال السفلتة والإنارة والأرصفة.


30 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية