قطر تشتري قسم في أقدم بنك في العالم بقيمة 1.9 بليون ريال - دار الحياة

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


كشفت مؤسسة "مونتي دي باشي دي سيينا- MPS" عن وجود مفاوضات مع جهاز قطر للإستثمار من أجل الإستحواذ على حصة تتراوح نسبتها بين 15 و 20 % من أسهم المؤسسة التي تعد ثالث بنك إيطالي بسعر يتراوح بين 280 و 380 مليون يورو "1.4 بليون و 1.9 بليون ريال".

ووفقاً لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية فإن البائع يرغب في الحصول على مبلغ يناهز 490 مليون يورو، ما قد يشجع جهاز قطر للإستثمار على تأجيل هذه الخطوة و التوجه نحو الحصول على أسهم في بنكين آخرين في إيطاليا هما بنك "بوبولاري" وبنك "كاريجي".

وعبر العضو المنتدب لمؤسسة "مونتي دي باشي دي سيين" فابريزيو فيولا عن أمله في أن تسفر الجولة الجديدة من المفاوضات عن تحقيق الأهداف المرجوة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة المؤسسة أنطونيلا المنسي إن هناك مفاوضات مع قطر والتي تأتي عقب رفض مجلس الإدارة زيادة في رأسمال البنك بقيمة 3 بلايين يورو.

وأضاف المصدر ذاته أن قطر ترغب في الدخول في رأسمال أقدم بنك في العالم، خاصة مع إعلان رئيس المؤسسة أليساندرو بروفومو في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي عن وجود رغبة في فتح رأسمال المؤسسة لأحد الصناديق الأجنبية.

وأشار أحد المحللين الإقتصاديين إلى وجود رغبة من قبل جهاز قطر للإستثمار للدخول في رأسمال هذا البنك الإيطالي خاصة مع وجود دولي قوي في تركيبة رأسماله على غرار الأسهم التي يمتلكها يونيكريديت.

وتبقى وضعية ثالث بنك في إيطاليا هشة وفق العديد من المراقبين خاصة مع وجود 20 بليون يورو ديون ذات مخاطر ومحفظة إستثمارية قيمتها 26 بليون يورو مكونة أساساً من سندات خزينة.

شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.


9 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية