السعودية تبدأ بإيقاف الخدمات عن الشركات المخالفة لبرنامج حماية للأجور - أرابيان بزنس

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


تبدأ وزارة العمل السعودية، اليوم الأحد، بتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج حماية الأجور والتي كان من المقرر أن تبدأ أول مارس/آذار ولكنه صادف أن يكون إجازة رسمية في القطاع الحكومي وأغلبية شركات القطاع الخاص.

 

ويقوم برنامج حماية الأجور برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص من خلال إنشاء قواعد بيانات محدثة تحتوي على عمليات صرف الأجور وتحديد مدى التزام تلك المنشآت بصرف مستحقات العاملين لديها في الوقت والقيمة المتفق عليها بين طرفي العلاقة التعاقدية وفقاً لنظام العمل.

 

وتستهدف المرحلة الثالثة من البرنامج الحكومي المنشآت التي يتجاوز عدد عمالتها وموظفيها أكثر من ألف عامل.

 

وكانت وزارة العمل قد أطلقت العام الماضي مرحلتين من برنامج "حماية الأجور" للمنشآت العملاقة التي يزيد عدد عمالتها على 3 آلاف عامل كمرحلة أولى والتي يزيد عدد عمالتها على ألفي عامل في المرحلة الثانية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير إدارة التفتيش في وزارة العمل فيصل العتيبي، خلال ندوة أقيمت في مدينة جدة، إنه سيتم استثناء العاملين لأقل من ثلاثة أشهر في السعودية من برنامج حماية الأجور، قائلاً إنه في الوقت ذاته فإن المنشأة التي تتأخر لأكثر من شهر في رفع ملف حماية الأجور ستتعرض لزيارات تفتيشية، وأن المنشآت التي ستتأخر لمدة شهرين سيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عنها، عدا خدمة إصدار وتجديد رخص العمل.

 

وأوضح "العتيبي" أنه في حال تأخر المنشآت عن تأخر رفع ملف حماية الأجور لثلاثة أشهر بإيقاف جميع خدمات العمل عنها، بما فيها إيقاف خدمة إصدار، وتجديد رخص العمل، وسيسمح للعاملين بنقل خدماتهم لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب عملهم الحالي، حتى في حال عدم انتهاء رخص عملهم.

 

وأضاف إن البرنامج سيشمل أيضاً منشآت المستثمرين الأجانب.

المزيد من أخبار السعودية

8 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية