شرطة المدينة تبرئ «الحسبة» من إصابة شاب وفتاة في حادث - الاقتصادية

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


قال العقيد فهد الغنام الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة في تصريح لـ"الاقتصادية" إن حادثا مروريا وراء إصابة الشاب والفتاة اللذين أشاعت مواقع التواصل الاجتماعي أمس أن مطاردة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وراء إصابتهما ونقلهما إلى أحد مستشفيات المدينة المنورة.

وأكد الغنام أنه تم تسليم ملف الحادث إلى المرور، لافتا إلى أن الدوريات الأمنية تقوم بمباشرة الحوادث المرورية، وفي حال تبين لها وجود شبهة جنائية تقوم بتسليم الحادث للشرطة, وحال تأكدها من أن الحادث مروري يتم تسليمه للمرور.

من جانبه، نفى سلطان المطيري الناطق الإعلامي بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة، مطاردة الهيئة للشاب والفتاة, مشيراً إلى أنه عند قيام إحدى دوريات الهيئة بعملها المعتاد شاهدت سيارة تقف في موقع مظلم تتحرك بسرعة من موقعها عند مشاهدتها للدورية فتم إبلاغ الدوريات الأمنية الموجودة في الموقع وإعطاؤها مواصفات السيارة, ثم تولت الدوريات الأمنية التعميم على السيارة وأثناء البحث تبين أن السيارة وقع لها حادث مروري في موقع آخر دون حدوث أي إصابات تذكر، وقد تبين فيما بعد أن الشاب سعودي الجنسية والفتاة تشادية الجنسية، وقد تولت الجهات الأمنية التعامل مع الموضوع بالصفة النظامية.

وأضاف المطيري: نؤكد للجميع أن العاملين في الميدان ملتزمون بالتقيد بالأنظمة والتعليمات, وأننا نسعى للتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة لتوضيح الحقائق لتؤدي رسالتنا الإعلامية دورها المناط بها.

يذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصدرت تعاميم تشدد على أعضائها بمنع المطاردات في الميدان للمخالفين منعاً باتا, والاكتفاء بالإبلاغ والتنسيق مع الجهات الأمنية, منعاً للاجتهاد في تقدير الحالات.


67 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية