القهوة تبطىء نمو سرطان البروستاتا - Arab Life Style لايف ستايل | أخبار المشاهير - لايف ستايل النجوم

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق منذ 3 أشهر

[المحتوى من دنيا الوطن]


القاهرة - لايف ستايل

هل يمكن للقهوة أن تُبطىء نموّ سرطان البروستات؟ دراسة يابانية جديدة تجيب عن هذا السؤال في الآتي:

أثبتت دراسات سابقة بالفعل، أنّ القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وتحمي ضد سرطان الحلق، أو تبعد سرطان الجلد. وأشارت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كانازاوا في اليابان، إلى أنّ اثنين من مركبات القهوة يساعدان أيضًا على تأخير نمو سرطان البروستات.

إثنان من المركبات يعملان سويًّا
درس هؤلاء العلماء اليابانيون في المختبر، تأثير خلات الكحل kahweol acetate والكافيستول cafestolعلى الخلايا السرطانية للبروستات، وأجروا الدراسة ذاتها على الفئران. وهذان المركبان يبطئان نمو الخلايا المقاومة للأدوية المضادة للسرطان والتي منها cabazitaxel.

وأعلن د. هيرواكي إيواموتو، وهو المؤلف الرئيسي لهذه الدراسة التي تمَّ تقديمها خلال المؤتمر الأوروبي للأورام في برشلونة، ونُشرت في مجلة The Prostate، قائلًا: "يعمل هذان المركبان بتآزر من أجل إبطاء نمو الورم. وبعد 11 يومًا ازداد حجم الورم في الفئران في المجموعة الضابطة، حوالى 3 أضعاف ونصف الحجم المبدئي (ويعني هذا نمو نسبته 342 في المئة)، بينما نما حجم الأورام في الفئران التي تمت معالجتها بهذين المركبين، بنسبة أقل بلغت ضعفين ونصف (ويعني هذا نمو نسبته 167 في المئة) ".

وأضاف الباحثون بالنسبة للذين يريدون تغيير استهلاكهم للقهوة، بأنّ هذه النتائج الواعدة يجب ألا تشجعهم على شرب المزيد منها، حيث قالوا: "قد يكون للقهوة آثار سلبية وإيجابية في الوقت ذاته (فعلى سبيل المثال قد يرفع شرب القهوة ضغط الدم)، وبالتالي نحن بحاجة بناءً على ذلك، إلى أن نعرف المزيد حول الآليات الكامنة خلف هذه النتائج، قبل أن نفكر بالتطبيقات السريرية".

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- القهوة "الإسبريسو" توقِف نمو خلايا سرطان البروستاتا

- دراسة جديدة تعلن عن ارتباط السكر بتغذية الأورام السرطانية


11 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2019 - صحيفة روابي الاكترونية