اطلاق حملة "Just Wash" لترشيد استخدام المياه

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

أطلقت حملة لحثّ اللبنانيين على ترشيد استخدام المياه في لبنان، بعنوان "Just Wash" وذلك في ظل الأزمة الحاصلة نتيجة انحسار تساقط الأمطار، الامر الذي يهدد بكارثة حقيقية خلال أشهر قليلة.

وفي الاطار الحملة، دعا القيمون الشركات والمؤسسات وهيئات المجتمع المدني الى توحيد جهودهم، كل في مجال عمله واختصاصه، من أجل توعية المواطنين، على أبسط سبل ترشيد استهلاك المياه.

ولتجسيد هدف ورؤية الحملة، جال فريق "Just Wash" في شوارع بيروت خلال الأيام الأخيرة، حيث اجتمعت مجموعة من السيارات في منطقة الأشرفية، تحمل شعارات تتعلق بالحملة، وقام الفريق بغسلها على مرأى الأهالي والمارة الذين لم يتردد كثيرون منهم في إبداء اعجابه بالحملة وبالخدمة الأولى من نوعها في لبنان.

وما تتميز به "Just Wash"، هو الطريقة التي يتم غسل فيها السيارات، اذ ترتكز هذه الخدمة على غسل السيارات في الاماكن المتوقفة فيها، ولكن من دون استخدام المياه، بل استبدالها بمواد مركبة من أعشاب طبيعية وبيئية، مستوردة من هولندا، تحمي بويا السيارة وتنظفها من خلال انشاء طبقة تعادل نحو نصف ملم من الشمع، ومن ثم يجري مسحها بقطع من القماش تتلاءم مع نوعية وحجم كل السيارة.

ومن ناحية الكلفة، فهذه الخدمة لا تتخطى كلفتها كلفة غسل السيارة في المغاسل ومحطات الوقود، ومن ناحية ترشيد المياه، فهذه الخدمة توفّر 150 مليون ليتر شهرياً من المياه، عدا عن كلفة الوقود والوقت الذي يتطلبه احضار السيارة الى مكان غسلها.


98 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية