طفل يقوم بجولة سياحية قبل أن يفقد بصره

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

نعمة البصر لا تقد بثمن، ولو سئل شخص كفيف عما كان يتمناه قبل أن يفقد نظره لتمنى رؤية العالم أجمع حتى يظل مطبوعًا في ذاكرته ليستعيد لحظاته الجميلة عندما يعجز عن رؤيته، هذا ما نهجه طفل نيوزيلندي؛ حيث يستعد للقيام بجولة في الولايات المتحدة لمشاهدة أبرز معالمها السياحية في رحلة قدمت هدية له قبل أن يفقد حاسة البصر بسبب إصابته بمرض وراثي.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أنّ لويس كوربيت "12 عامًا"، وأخويه مصابون بالتهاب الشبكة الصباغية الذي يؤدي إلى إصابتهم بالعمى عندما يتقدمون في السن، وأشارت الفحوصات إلى أنّ المرض يتطور بسرعة عند لويس، ما يهدد بإصابته بالعمى قبل أخويه اللذين قد يعيشان لعقود وهما يبصران.

وسعت عائلة كوربيت المقيمة في أوكلند لاصطحاب لويس في جولة كي يشاهد أجمل ما في أمريكا قبل أن يفقد بصره، فسيذهب إلى مبنى أمباير ستايت، وألـ "جراند كانيون"، وشلالات نياجرا، ولكن أكثر ما لويس متحمس له هو مشاهدة مباراة كرة سلة لفريق بوسطن سيلتيك مباشرة على أرض الملعب.

وقد تكفلت شركة في بوسطن لها في فرع في نيوزيلندا بكافة مصاريف الرحلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ التهاب الشبكية يتلازم عادة مع التهابات الجسم الزجاجي والأوعية الشبكية وأوعية المشيمية. هذا الاعتلال يؤدي عادة إلى تكاثر الخلايا في الجسم الزجاجي, وإذا ازداد بدرجة خطيرة فسوف تتأثر الرؤية, وإذا تأثرت منطقة البقعة بالالتهاب فسيؤدي هذا إلى فقدان الرؤية المركزية.


51 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية