"فوسفين" يدفع بوزارة التجارة للقيام بحملات تفتيش

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

نفذت وزارة التجارة والصناعة جولات رقابية ميدانية على عدد من المحال التجارية التي تبيع المبيدات الحشرية في مختلف مناطق المملكة، وذلك بغرض التأكد من عدم وجود مبيد «فوسفيد الألمنيوم» القاتل، حيث ألزمت المحال بتوقيع تعهدات خطية بعدم بيعها.

وبحسب صحيفة "اليوم" فسوف تواصل وزارة التجارة والصناعة حملاتها التفتيشية على المحال، ومباشرة البلاغات في هذا الشأن، ومصادرة جميع الكميات المضبوطة، وإيقاع العقوبات بحق المتورطين.

الجدير بالذكر أن مادة “فوسفيد الألمنيوم” تصدر عند تعرضها للرطوبة غازاً قاتلا يدعى «الفوسفين»، وهو غاز قابل للاشتعال عديم اللون، ويعتبر من الغازات السامة التي تنتشر بسهولة في كل مكان.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يبيع مثل تلك المواد التي تهدد صحة وسلامة المستهلك.

كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن المحال التي تبيع «الفوسفين» عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

يذكر أنه و في يوم الجمعة الماضي تم إطلاق فيلم وثائقي بعنوان "فوسفين" والذي تم تدشينه في المركز الطبي الدولي بجدة للتوعية ضد هذا المبيد. يستعرض فيه المخرج "عبد الرحمن صندقجي" قصص الأسر التي فقدت بعض أفرادها نتيجة للتعرض لهذا الغاز القاتل. وقد حصل الفيلم على كمية مشاهدات ضخمة تخطت الـ3 ملايين مشاهدة منذ عرضه قبل أربعة أيام فقط.

تفاعلا مع الحدث، غرد وزير التجارة توفيق الربيعة بعد إطلاق الفيلم بساعات عبر حسابه بـ “تويتر” مغرداً “أشكر الجميع على فيديو ‏‫#فوسفين‏، وأدعوكم للإبلاغ عن أي محل يبيع مادة الفوسفين كمبيد للمنازل على: ٨٠٠١٢٤١٦١٦”.
لمشاهدة فيلم (فوسفين)

http://www.youtube.com/watch?v=H9KlL2KlwTs


19 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية