تغريم صيدليات ومنشآت صحيَّة مخالفة في السعودية

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 4 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

اعتمد وزير الصحة، الدكتور عبد الله الربيعة، عقوبات ماليَّة على ملاك صيدليات أهليَّة وممارسين صحيين يعملون في منشآت صحيَّة خاصة، وذلك لمخالفتهم الأنظمة، إذ اعتمد قرار لجنة النظر بمخالفات نظام مزاولة المهن الصحيَّة في كل من محافظة جدَّة والطائف بتغريم طبيبين يعملان في عيادتين خاصتين بمبلغ 25 ألف ريـال لكل منهما.

وجاء قرار اللجنة بمحافظة جدَّة بعد رصد عدد من المخالفات على الطبيب الأول (استشاري طب نفسي)، وذلك لوجود دواء خاضع للرقابة بالعيادة وعدم وجود أصل التراخيص بها، ووجود أسماء مرضى مراجعين وأرقام ملفات من دون بيانات تفيد بمعلومات وافية عنهم.

كما جاء قرار لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحيَّة بمحافظة الطائف بعد رصد عدد من المخالفات على الطبيب الثاني، وذلك لوجود غرفة مناظير وأشعة من دون وجود ترخيص إضافي بذلك، وكذلك عدم الالتزام ببروتوكول مكافحة العدوى من ناحية التخلص من الحقن بالطريقة الصحيحة، ووجود ممرضة تعمل في العيادة من دون ترخيص مزاولة المهنة.

وكانت الوزارة قبل أسبوع، قد فرضت غرامة ماليَّة على إحدى الصيدليات بجدَّة بـ5 آلاف ريال وسحب الترخيص، نظراً لانتهاء ترخيص مزاولة المهنة الخاص بالصيدلي.


44 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية