تطبيق يجعلك تقرأ 1000 كلمة في الدقيقة

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

لأهمية القراءة في تغذية العقل والروح قامت شركة "سبريتز" الأمريكية الناشئة بتطوير تطبيق مبتكر يتيح للمستخدم قراءة ألف كلمة في الدقيقة الواحدة.

حيث يقوم التطبيق بتقنية للقراءة السريعة تدعىRSVP ، أوجدتها الشركة بناء على دراسات سيكولوجية عميقة، وتسمح بقراءة نص كامل في وقت أقل بكثير من القراءة التقليدية التي يقوم بها الشخص أثناء تصفحه الكتاب، وتقول "سبيريتز" إنّ المفهوم الذي عملت عليه قائم على أساس أنّ معظم الوقت الذي يمضيه القارئ يتم استهلاكه عند تحريكه عينيه من كلمة إلى أخرى ومن سطر إلى آخر، فمن خلال إظهار الكلمات الواحدة تلو الأخرى وفي مكان واحد بشكل متتابع وفائق السرعة فإنّ الوقت الذي تستهلكه العين ينخفض إلى الصفر، وبالتالي يستفيد المستخدم من هذا الوقت في القراءة.

وتشدد الشركة على ضرورة أن يكون استخدام "سبريتز" مريحاً وسلساً، وليس صعباً، ولهذا فقد أتاحت للمستخدمين إمكانية تقليل السرعة وزيادتها بحسب القدرة والحاجة، علماً أنه مع مضي الوقت سيشعر المستخدمون بتحسن لافت بما يسمح لهم بزيادة السرعة، وبالتالي القراءة بشكل أسرع.

يشار إلى أنه بحسب الإحصاءات فإنّ الطالب الجامعي يقرأ من 200 إلى 400 كلمة في الدقيقة الواحدة، لكن باستخدام تقنية "سبريتز" فسيقرأ نحو 1000 كلمة في الدقيقة.


58 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية