سوء فهم لدور القابلة في الإمارات

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

أجرى فريق القابلات في مستشفى الكورنيش بأبوظبي دراسة عام 2013 أوضحت إساءة فهم دور القابلة في الإمارات. لا تعتبر القابلة خبيرة في الولادة الطبيعية فحسب، إنما تشترك أيضًا مع أطباء التوليد في كل عملية ولادة تقريبًا..
وقد كشفت غريس إدواردز، مساعدة مديرة التمريض، ومديرة البرنامج الطبي، وتيريسا كرولي، قابلة، من مستشفى الكورنيش، أبرز النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة خلال مؤتمر القابلات الذي يقام في إطار فعاليات معرض ومؤتمر طب النساء والتوليد في الفترة من 30 مارس إلى1 إبريل 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالإمارات.

في تعليق للقابلة كرولي قالت فيه: "تختلف ممارسات القابلات في الإمارات من مستشفى إلى آخر. ومن هذا المنطلق يتعاون مجلس الإمارات للتمريض والقبالة مع هيئة الصحة بدبي وشركة صحة وهيئة الصحة بأبوظبي في محاولة لتوحيد ممارساتها في أنحاء الإمارات".

كما ستلقي الدكتورة فاطمة الرفاعي، كلمة أيضًا في مؤتمر القبالة المقام في شهر مارس، تسلط فيها الضوء على النطاق الجديد لممارسات القبالة وقواعد السلوك التي انتشرت مؤخرًا، والتي تعتبر معيار ممارسات القبالة في أنحاء الإمارات
يذكر ان القابلات في الإمارات لا يتمتعن بالاستقلال الذي تتمتع به القابلات في العالم الغربي. وتسعى المستشفيات، لترسيخ مفهوم القابلة كشخصية متخصصة وخبيرة في الولادة الطبيعية.


52 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية