"أعشاب البحر" لعلاج السمنة... وفاعلية تفوق الأدوية

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 3 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

كشفت دراسة حديثة عن أحدث الصيحات الطبيعية لعلاج السمنة والتي باتت تشكّل خطرًا على المستوى العالمي بين الأشخاص من مختلف الأعمار خلال السنوات الماضية.
ووفقاً لـ"ديلي ميل" البريطانية كشف فريق من الباحثين بجامعة نيوكاسل البريطانية، عن أنّ أعشاب البحر عند إضافتها إلى الأطعمة تساهم في تكسير الدهون الموجودة بها، وتمنع امتصاصها من الجسم، وهو ما يقلل عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان، وبالتالي يفقد وزنه مع مرور الوقت، وهو ما يعجّل بالتخلص من السمنة. كما أشار الباحثون إلى أنّ الفوائد المثيرة لأعشاب البحر ترجع إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة لاحتوائها على مادة "alginate"، والتي تتمتع بفوائد صحية مثيرة للغاية، حيث تمنع امتصاص الدهون بنسبة 75%، وهو ما يعني تطوير أطعمة مثل: الكيك، أو الوجبات السريعة في المستقبل القريب دون أن تعمل على زيادة الوزن. وأضاف الباحثون أنّ التجارب التي ستجرى على مادة الجل"alginate" ستستغرق شهورًا قليلة، وسيتم طرح منتجات الأغذية المعدلة بمختلف أنواعها خلال العام القادم، وهو ما يعدّ أمرًا مثيرًا للغاية، خاصة أنّ هذه المواد الفعالة تتفوق فاعليتها على الأدوية المضادة للسمنة، وتتمتع بطعم لذيذ جدًا سيجذب الملايين من الأشخاص لتناولها.
الجدير بالذكر الأعشاب البحرية الصالحة للأكل هي طحالب يمكن تناولها واستخدامها في إعداد الطعام. وتحتوي عادةً على كميات كبيرة من الألياف، وعلى عكس أطعمة النباتات المستخرجة من الأرض، فإنها تحتوي على البروتين الكامل.


10 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية