احذري.. المكسرات والسكريات تفاقم «حبِّ الشباب»!

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

كشفت دراسة علميَّة صدرت حديثاً، أنَّ استهلاك المكسرات والأطعمة المقليَّة ورقائق البطاطس تزيد من خطر ظهور حبِّ الشباب، مشيرة إلى أنَّ هنالك علاقة قويَّة بين حبِّ الشباب واتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من السكريات، التي تزيد من نسبة السكر في الدم، وبالتالي ظهور حبِّ الشباب بالبشرة، وهناك بعض الأطعمة التي تزيد من نسبة السكر مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والكعك.

وقد ثبت علمياً أنَّ الأطعمة التي تحتوي على السكر والهورمونات المضافة مثل منتجات الألبان تسد مسام الجلد، لكن يمكننا أن نختار اختياراً أسهل وهو شرب اللبن الطبيعي من دون أي تغيرات هورمونيَّة، ويعتبر ملح الطعام الأبيض من المواد التي تسبب انتفاخاً للأنسجة ويجعلها غير صحيَّة، خاصة أنَّ الملح المعالج باليود يؤدي إلى تفاقم حبِّ الشباب.

وقد أظهرت دراسة سابقة نشرتها من قبل المعاهد الوطنيَّة للصحة، أنَّ الذين يعانون من حبِّ الشباب لديهم مستويات أقل من الزنك والفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين E.

ويعتبر الجزر والجوز والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبطاطس الحلوة هي مصادر كبيرة من فيتامين«A».

كما أضافت الدراسة، أنَّ اللوز والزيتون وبذور دوار الشمس والمشمش المجفف، توفِّر للجسم نسبة عالية من فيتامين «E»، بينما الذين يتناولون لحوم البقر والسبانخ وبذور اليقطين يتمتعون ببشرة نضرة، لأنَّ جميعها تحتوي على الزنك.


15 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية