السعودية أقل الدول العربية إجادة للغة الإنجليزية

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة EF العالمية في نسختها الثالثة حلول السعودية في المرتبة ما قبل الأخيرة في قائمة مؤشرات الدول العربية لإجادة اللغة الإنجليزية. حيث تصدرت كل من الإمارات ومصر المؤشرات العربية في القائمة. وتضمنت الدراسة قياس مدى إجادة اللغة الإنجليزية لشعوب الدول الأوروبية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، كما لفتت المؤسسة إلى أنّ الدول الآسيوية حولت مسار إجادة اللغة الإنجليزية على مدى فترة ست سنوات، وخصت بذلك إندونيسيا وفيتنام. وأضافت أنّ مؤشرات الصين تحسنت أيضًا على الرغم من أنه ليس كبيرًا، وأنّ مستوى الإجادة في اليابان وكوريا الجنوبية تراجع بشكل طفيف على الرغم من الاستثمارات الخاصة الهائلة في البلدين، وتصدرت ماليزيا قائمة الدول الآسيوية بنسبة "99. 58"، وتلاها سنغافورة "92. 85"، والهند "38. 54" بينما تذيلت كازاخستان القائمة بنسبة "47. 43".

ونوهت المؤسسة إلى أنّ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أضعف المناطق في إجادة اللغة الإنجليزية، واستثنت كلًّا من الإمارات المتصدرة بنسبة "37. 50" وتليها إيران بنسبة 30. 49، ومصر في المركز الثالث بنسبة "89. 48"، بينما تذيلت كل من السعودية والعراق القائمة بنسب "19. 41" و "16. 38".

الجدير بالذكر تعتبر مؤسسة EF شركة خاصة أسسها رجل الأعمال برتيل هولت في عام 1965 وتضم 15 قسمًا وتقدم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية للتدريب على اللغة.


14 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية