بوينغ تتجه إلى عالم الهواتف النقالة

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 2 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

أكثر ما يصيبنا بالقلق والخوف بعد أن تتعرض هواتفنا النقالة للسرقة هو وصول السارق لمحتوى الهاتف من أرقام وصور ورسائل، وغيرها من الأمور السرية الشخصية، لذا قامت شركة صناعة الطيران الأمريكي "بوينغ" باقتحام قطاع الاتصالات بهاتف "المهمة المستحيلة"، وهو هاتف ذكي "يتدمر" ذاتيًّا لدى محاولة العبث به.
ولم تكشف الشركة عن كثير من التفاصيل بشأن الهاتف الذي أطلقت عليه "بوينغ بلاك" الذي قد يوفر وسيلة اتصالات آمنة للوكالات الحكومية والمتعاقدين في قطاع الدفاع. وقالت الشركة إنّ أي محاولة لفتح غلاف الجهاز سوف تؤدي إلى "تشغيل وظائف تقوم بحذف البيانات والبرامج الموجودة في الجهاز، وتجعله غير قابل للاستخدام".
وقالت الناطقة باسم بوينغ "ربيكا يمانز" إنّ الشريحة المستهدفة بهاتف "بلاك":" هم العاملون في قطاعي الدفاع والأمن"، ويعتمد الهاتف على نظام تشغيل أندرويد من غوغل، وسيجري تشفير المكالمات والبيانات به. وأضافت يمانز:" يبدو وكأنه مجال جديد لبوينغ ولكننا منذ وقت طويل نعمل في مجال ربط عملائنا وتوفير اتصالات موثوقة لهم". ولم يكشف عن سعر الجهاز أو موعد طرحه في الأسواق المتوقع هذا الصيف. بحسب CNN العربية.
تجدر الإشارة إلى أنّ بوينغ هي شركة أمريكية لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل. تأسست الشركة في 15 يوليو 1916 على يد وليام بوينغ. وتعد شركة بوينغ في الوقت الحاضر من أكبر الشركات العملاقة في العالم خصوصًا بعد اندماجها مع شركة ماكدونال دوغلاس عام 1997، والمتخصصة في تصنيع الطائرات.


55 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية