"اتصل نصل" سيارات للتبرع بالدم

تم النشر فى الصحة مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من سيدتى]


/

لتلبية الحاجة المستمرة للدم في المستشفيات للمرضى دشن نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل سيارات خاصة للتبرع بالدم، مهمتها الوصول للمتبرعين في أماكنهم، وذلك ضمن مشروع يعد الأول من نوعه تنفذه لجنة أصدقاء بنوك الدم بالقصيم تحت شعار "اتصل نصل".

ووفقًا لـ"الوطن" اعتبر نائب أمير القصيم رئيس لجنة أصدقاء بنوك الدم هذه الخدمة بـ"المتميزة"، حيث توفر الجهد والوقت للمتبرعين سواء كانوا أفرادًا أو قطاعات مؤسسية، وأنّ عليهم فقط الاتصال على لجنة أصدقاء بنوك الدم وتحديد مواقعهم وستصلهم سيارة التبرع بالدم خلال دقائق. السيارات المخصصة للتبرع بالدم ستصل إلى القطاعات الحكومية أو للمتبرعين بصفة شخصية، كما ركزت اللجنة في بدايتها على فصائل الدم النادرة والمطلوبة من المستشفيات، موضحًا أنّ تجهيز السيارات تم بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة.

الجدير بالذكر هناك فوائد للمتبرع بالدم، ومنها: تنشط نخاع عظام المتبرع لإنتاج خلايا دم جديدة، المساعدة في تنشيط الدورة الدموية، علاج بعض الحالات المرضية مثل الزيادة غير الطبيعية في عدد كريات الدم الحمراء، ونسبة الحديد ومنع حدوث مضاعفات هذه الأمراض، منح المتبرع فرصة التأكيد من خلوه من الأمراض. حيث ثبت أنه في كل مرة تتبرع بالدم فإنك تتخلص من بعض الحديد الذي يحتويه والذي إذا ما ارتفع مستواه بالدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


31 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية