دوري أبطال أفريقيا | الأهلي يسقط في تنزانيا، ويُعقد مهمته في القاهرة

تم النشر فى بطولات أفريقية مع 0 تعليق 1 / مارس / 2014

[المحتوى من الرياضية]


/


>فرّط فريق الأهلي في الخروج من تنزانيا بنتيجة إيجابية، حيث سقط حامل اللقب في أول اختباراته بهدف نظيف على يد فريق يانج أفريكانز التنزاني ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليصّعب الأهلي من مهمة بلوغ دور الـ16.

ونجح لاعبو الأهلي في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفريق التنزاني على مدار شوطي المباراة، ولكن سوء الحظ واستماتة الدفاع التنزاني حالت دون هز شباك أصحاب الأرض، فيما نجح كذلك أصحاب الأرض في الوصول لمرمى شريف إكرامي عدة مرات.

أحرز إيمانويل أوتي هدف الفوز ليانج أفريكانز في الدقيقة 81، ليتلقى الأهلي هزيمة مخيبة للآمال في بداية مشواره للدفاع عن لقبه الذي ناله مرتين متتاليتين، ويحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة العودة بالقاهرة.

دخل الأهلي الشوط الأول من المباراة بقوة وشجاعة كبيرة، وأهدر عمرو جمال فرصة انفراد بالمرمى في الدقائق الأولى من صناعة موسى يدان، ولكنه نال بطاقة صفراء بعد أن سقط إثر تدخل مونيشي - حارس مرمى يانج أفريكانز، واستمرت سيطرة الأهلي خلال العشرين دقيقة الأولى، قبل أن يبادر أصحاب الأرض بالهجوم مع منتصف الشوط الثاني.

وجاءت أول الفرص التهديفية الخطيرة ليانج أفريكانز في الدقيقة 31 بتسديدة تصدى لها إكرامي وأبعدها إلى ركنية، قبل أن يتصدى إكرامي لتسديدة خطيرة أخرى في الدقيقة 40، قبل أن ينقذ سعد الدين سمير مرمى فريقه من انفراد صريح في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بادر يانج أفريكانز بالهجوم منذ الدقائق الأولى، واعتمد الأهلي على المرتدات التي كاد أن يجني جدو ثمارها من انفراد في الدقيقة 53، ولكن الحارس يتألق في التصدي لكرته.

وبسط أصحاب الأرض سيطرتهم على المباراة مع انتصاف الشوط الثاني، ولجأ الأهلي للدفاع لمواجهة ظروف الطقس والرطوبة الصعبة في تنزانيا، وتألق فتحي في إحباط محاولة خطيرة لصناعة انفراد للفريق التنزاني.

ونجح اللاعب إيمانويل أوتي في تحويل كرة عرضية من الجانب الأيسر في شباك إكرامي في الدقيقة 81، ليتقدم الأهلي للهجوم محاولاً للخروج من تنزانيا بأقل الخسائر، حيث دفع محمد يوسف بأحمد رؤوف، الذي انفرد بالمرمى وتعرض لعرقلة من حارس المرمى التنزاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ولكن حكم المباراة لم يتخذ أي قرار، لتنتهي المباراة بهزيمة الأهلي بهدف نظيف.


74 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية